.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هيئة الانتخابات: تصريحات البرينصي والعزيزي مبنيّة على المغالطات وترمي إلى المسّ من سمعة الهيئة وضرب مصداقيتها (وثيقة)


كذّبت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ لها اليوم الاثنين 27 جانفي 2020 نشر على صفحتها الرسمية فايسبوك اجمالا كل ما يصدر عن عضويها عادل البرينصي ونبيل العزيزي من تصريحات وترفض الرد عن كل تصريح على حدة، مشيرة إلى أنها تصريحاتهما لا تنبني إلا على المغالطات ولا ترمي إلا الى المس من سمعة الهيئة وضرب مصداقيتها في عمل ممنهج، يقوم بصورة واضحة، على استعمال العناوين الإعلامية المثيرة وخرق واجب التحفظ.

وأضاف نصّ البلاغ أن مجلس الهيئة لجأ إلى الوسائل القانونية المتاحة لإيقاف “الأذى المتأتي منهما” وذلك بطلب إعفائهما على معنى الفصل 15 من قانون الهيئة وصولا إلى تحريك دعوى جزائية ضدهما، مشيرا إلى أن الرئيس وبقية الأعضاء قد اتخذوا موقفا واضحا برفض الإجابة أو التدخل بخصوص أي تصريح صادر عن العضوين عادل البرينصي ونبيل العزيزي.
وأشار نصّ البلاغ الى أن الغاية من تصريحاتهما هي “ترذيل المهمة والدور السامي الراجع لهذه الهيئة الدستورية وجعلها محل نقاش ينبني على الاتهامات والاتهامات المضادة بين أعضائها” وفق ما ورد في البيان.

يشار إلى أن العضوين المنتخبين بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي ونبيل العزيزي، كانا قد وجّها في وسائل إعلامية مختلفة اتهامات لرئيس الهيئة نبيل بفون “بسوء التصرف الإداري والمالي وشبهات فساد واختراق أجنبي للهيئة والتفويت في السجل الانتخابي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة