الرئيسية » فيروس كورونا الجديد: درجة الخطورة في تونس ضئيلة، لكن توقي الحذر واجب

فيروس كورونا الجديد: درجة الخطورة في تونس ضئيلة، لكن توقي الحذر واجب

دعت الخلية القارة لمتابعة الأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة يوم الخميس 23 جانفي، الى ضرورة اتباع شروط حفظ الصحة بالنسبة إلى المسافرين نحو الصين والقادمين منها، وذلك في اطار التوقي من تسجيل اصابات بفيروس كورونا.

وذكرت الخلية في بلاغ لها اثر اجتماعها بمقر الوزارة، أن علامات المرض بهذا الفيروس تتمثل بالخصوص في ارتفاع درجة الحرارة أو السعال أو ضيق التنفّس، داعية جميع من يسجلون أيا من هذه العلامات الى ضرورة الاتّصال الفوري بالطبيب.

ويندرج الاجتماع في اطار متابعة الوضع الصحّي المتعلّق بظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد 2019 ، وقد حضره ممثلون عن وزارة الصحّة وديوان الطيران المدني والمطارات ومكتب منظمة الصحّة العالميّة بتونس.

ولاحظ الحاضرون أنّ عوامل تقييم درجة الخطورة بالنسبة لتونس تعد ضئيلة نظرا لعدم وجود رحلات مباشرة بين تونس والصين إلى جانب تقيّد المصالح الصحيّة والطبيّة بالمطارات الوسيطة بإجراءات الوقاية الضّروريّة، توزايا مع تأكيد منظّمة الصحّة العالميّة أمس، بأن هذا الوضع الوبائي محدود الانتشار إلى حدّ الآن.

وجدير بالذكر، أن المناقشات داخل لجنة الطواريء بالمنظمة الدولية الملتئمة الى غاية اليوم لم تتوصل إلى قرار حول إعلان حال الطوارئ على المستوى الدولي لمواجهة خطر تفشي الإصابة بالفيروس القاتل. وارتفع عدد الوفيات في الصين حتى أمس الأربعاء إلى 17 شخصا وتأكدت إصابة أكثر من 540 آخرين، ما زاد المخاوف من تفشي العدوى .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.