الرئيسية » تفشي فيروس كورونا : وزارتا الشؤون الخارجية و الصحة تتخذان جملة من الاجراءات

تفشي فيروس كورونا : وزارتا الشؤون الخارجية و الصحة تتخذان جملة من الاجراءات

اثر انتشار هذا الفيروس الجديد في ووهان في الصين ثم الكشف عن حالات في بريطانيا و في فرنسا، استعدت كل من وزارة الشؤون الخارجية و وزارة الصحة التونسية لاتخاذ الاجراءات الازمة.

و ذلك على مستوى سفارة تونس ببيكين باحداث خلية تواصل مع الجالية أو في المطارات التونسية و بوضع رقم اخضر خاص بالتونسيين القادمين من الصين.

هذا و قد اعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن احداثها لخلية لمتابعة الحالة الصحية لأفراد الجالية المقيمين بمدينة ووهان و دعوتهم للتقيد بالاجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات الصحية الصينية و وضع رقم اخضر 190 على ذمة التونسيين العائدين من الصين.

و في نفس الشان، اشرفت اليوم سنية بن الشيخ وزيرة الصحة بالنيابة على اجتماع حضره ايڤ سوتيران مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس و ممثلين عن جميع هياكل الوزارة، و وقع فيه تدارس و مراجعة مختلف مكونات الخطة الوطننية لمجابهة هذا الفيروس و ذلك بالتنسيق مع جميع المتدخلين بالاعتماد على توصيات منظمة الصحة العالمية و رأي المختصين في هذا المجال علما أن هذا الاجتماع قد تم مباشرة بعد الزيارة الميدانية التي ادتها بن الشيخ صباح اليوم الى مطار تونس قرطاج حيث اطلعت على مختلف الاستعدادات و ظروف التنسيق و التعاون بين مصالح وزارة الصحة و ديوان الطيران المدني و المطارات و شركة الحدود و الديوانة.

هذا و اصاب فيروس كورونا إلى حد اليوم 1300 شخصا بالصين توفي منهم 41. كما ان فرنسا اعلنت اليوم عن 3 اصابات.

و في الوقت الذي تعتزم كل من الاردن و الولايات المتحدة اجلاء مواطنيها من مدينة ووهان، اعترف الرئيس الصيني شي جينن بينغ بأن بلاده تواجه وضعها خطيرة و ان الفيروس ينتشر بشكل سريع. و قد قررت الصين توقف حركة جميع الحفلات بين الاقاليم ايجبتداء من الاحد 26 من الشهر الحالي. و قد تم عزل أمس الجمعة عن ما يزيد عن 40 مليون شخص و تم الغاء جميع الاحتفالات منها الشعبية بمناسبة السنة القرية الجديدة الصينية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.