.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبير موسي:” نرفض المُشاركة في مسرحيّات النّفاق و السمسرة بموضوع 14 جانفي، و لا بدّ من فتح ملف القنّاصة و خروج بن علي” (فيديو)


أفادت النائب و رئيسة كتلة الدستوري الحر بالبرلمان، عبير موسي ، لدى استضافتها في برنامج”روندوفو9″ على قناة التاسعة،مساء أمس الجمعة 24 جانفي 2020، أنها غادرت الجلسة العامة عند تلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة اعتراضًا على طريقة إدارة الجلسة.

و أضافت عبير موسي أنّه لم يتم تسجيل الحضور حينها و لم تتهرّب من هذا الموقف، مبرزة رفضها المشاركة في ما اعتبرته “نفاقًا” و “سمسرة” بموضوع 14 جانفي و تفاصيله الغامضة إلى حدّ الآن.

و دعت رئيسة كتلة الدستوري الحر بالبرلمان، إلى ضرورة فتح الملفات التي تحوم حول تاريخ 14 جانفي و ما وقع في أحداث الثورة من خروج الرئيس السابق بن على وصولا إلى ملف القناصة و الإطارات الأمنية التي تمّت محاكمتها أمام المحاكم العسكرية و تبيّن أن الأسلحة المستعملة ليست تابعة للمؤسستيْن الأمنية و العسكرية، و أُستعملت هيئة الحقيقة و الكرامة لإصدار قرارات على المقاس، حسب تعبيرها.

و أشارت عبير موسي إلى أن هناك نوايا مُغرضة و مُبيتة تسعى إلى تسويق موجة شعبوية ضدّها و اعتبار ما فعلته استفزازًا للرأي العام.

و تابعت موسي قائلة “من يتقلدون السلطة الآن (في إشارة إلى حركة النهضة) لا يملكون برامج و لا رؤى”، مبينة أنه عند رئاستها للجنة الطاقة بالبرلمان خُلقت موجة من الاستقالات رفضًا لما وقع.

و تجدر الإشارة إلى أنّه وقع إقصاء حزبَا الدستوري الحر و قلب تونس من مشاورات تشكيل حكومة إلياس الفخفاخ بإعتبار توجههم الحزبي ضدّ الثورة و إنتهاج الفخفاخ لمسار ديمقراطي و نفس ثوري يجمع القوى المساندة للثورة و القطع مع كل أشكال النظام السابق.

 




عبير موسي:” نرفض المُشاركة في مسرحيّات النّفاق و السمسرة بموضوع 14 جانفي، و لا بدّ من فتح ملف القنّاصة و خروج بن علي” (فيديو)

  1. Abdelhamid Bettaieb,

    Le peule a rejeté tous les partis au pouvoir de ettajama3 jusqu’à Ennahdha Mais est ce que Abir n’est pas une indigne et hypocrite en s’affichant du portrait de Bourguiba celui qui a été en isollement et privé de natation meme décédé on l’a privé d’obsèque digne de son nom a t elle dénoncer ce crime non puisque elle fait partie du Ettajamo3, elle avait plutot chanter Ben Ali ma kifo had. Tfouh 3liha

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة