.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حافظ قايد السبسي يُكلّف هيئة عُليَا لعقد مؤتمر استثنائي توحيدي لحركة نداء تونس


102 Shares

أعلن مساء أمس الجمعة 24 جانفي 2020،”الممثل القانوني لحركة ‘نداء تونس” حافظ قائد السبسي عن تفويض لتشكيل هيئة عليا لإعداد وعقد المؤتمر الاستثنائي التوحيدي للحزب، من خلال تدوينة نشرها على صفحته الرسمية.

و أضاف السبسي الابن أنّه تقرّر تكليف هيئة عليا لإعداد وعقد المؤتمر الاستثنائي التوحيدي، مع إسنادها كامل الصلاحيات للغرض، وتحديد موعد موفى شهر جوان 2020 كتاريخ أقصى لعقد المؤتمر الاستثنائي التوحيدي للحركة، التي فاز ممثلوها في الانتخابات التشريعية الأخيرة بثلاثة مقاعد في البرلمان، حسب ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

و أشار حافظ السبسي إلى أن الدعوة لعقد مؤتمر استثنائي وتوحيدي للحركة “تمت بعد التشاور مع قيادات وهياكل الحركة، وبعد الإطلاع على قانونها الأساسي ونظامها الداخلي”.

وحسب نص التدوينة، ستتكون الهيئة العليا لإعداد المؤتمر الإستثنائي التوحيدي لحركة نداء تونس من كل من قاسم مخلوف وعماد الرياحي ومروان بويدة وأيوب الزرمديني وعفاف عشراني ورضا بلحاج ونورالدين بن تيشة ومصطفى القرواشي وعيسى حيدوسي وخليل قائد السبسي وخليفة العثماني والمنجي الحرباوي ومريم رابح وفتحي الخميري ومنيرة الرصاع وحاتم الفرجاني ورامي محفوظ.

كما أوضح حافظ قايد السبسي أن “للهيئة حرية توزيع المسؤوليات فيما بينها، وتتمتع بجميع الصلاحيات اللازمة للقيام بمهامها”.

و تجدر الإشارة إلى أن حافظ قائد السبسي يقيم في باريس منذ وفاة والده الرئيس السابق الباجي قائد السبسي في 25 جويلية 2019، و حسب مصادر سياسية فقد اختار هذا المنفى الاختياري تحسبًا لتتبعات قضائية على خلفية قضايا فساد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة