.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قرطاج : سعيد يستقبل ستة ايتام من ابناء جهاديين تونسيين قتلوا في سرت سنة 2016


و قد وصل هؤلاء الاطفال مساء اليوم الخميس 23 جانفي 2020 الى مطار تونس قرطاج قادمين من ليبيا و ذلك بعد مساعي حثيثة من المجتمع المدني بالتنسيق مع وزارة الخارجية التونسية. و قد تم انقاذ الاطفال و احتضانهم و ايوائهم من طرف الهلال الاحمر الليبي بمصراطة الذي ساهم بتأمين عودتهم اليوم من الجانب الليبي.

وأكّد رئيس الدولة على أهمية الإسراع باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية من قبل الهياكل المعنية في الدولة لتوفير الإحاطة النفسية والرعاية الصحية لهؤلاء الأطفال قبل تسليمهم إلى عائلاتهم، مع مواصلة رعايتهم والاطمئنان على أوضاعهم.

وأوصى رئيس الجمهورية بمزيد متابعة هذا الملف الهام من أجل تيسير عودة بقية الأطفال العالقين في ليبيا، موجّها شكره وتقديره لكلّ من ساهم في تأمين عودة هؤلاء الأطفال من الجانبين التونسي والليبي ولا سيما حكومة الوفاق الوطني الليبية وجمعية الهلال الأحمر الليبي اللّتين أبدتا تعاونا كبيرا لإنجاح هذه العملية الإنسانية.

وقد كان موضوع عودة الأطفال العالقين في ليبيا محلّ عناية خاصّة ومتابعة دقيقة من قبل رئيس الجمهورية وأحد أبرز محاور لقائه برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج خلال زيارته الأخيرة إلى تونس يوم 10 ديسمبر 2019 حيث تمّ الاتفاق بين الجانبين على أهمية تأمين عودة سريعة لهؤلاء الأطفال إلى عائلاتهم في تونس.




قرطاج : سعيد يستقبل ستة ايتام من ابناء جهاديين تونسيين قتلوا في سرت سنة 2016

  1. ابو محمود

    عنوان المقال كما لو أنه يقر بأن الارهابين هم يحاهدون.
    و الجهاد في سبيل الله أو الوطن لا في سبيل غايات سياسية و عقائدية خاطئة.
    إذن هم ابناء مقاتلين مرتزقة لا أبناء جهاديين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة