.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

التلفزة التونسيّة تنطلق في بثّ مُنوّعة جديدة “غنّي تونسي” بداية من سهرة السبت



تنطلق التلفزة التونسية بداية من سهرة السبت 25 جانفي 2020، في بث منوعة غنائية ضخمة بعنوان “غني تونسي”على الوطنية الأولى مباشرة إثر الأخبار من تقديم أسماء بالطيب ، إخراج الصادق دغيم بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو محمد الأسود.

و تأتي هذه المنوعة في إطار شراكة بين مؤسسة التلفزة التونسية و وزارة الشؤون الثقافية و(مسرح دار الأوبرا ) لاكتشاف الأصوات والمواهب الشّابّة من مختلف ولايات الجمهوريّة وتقديم مادّة موسيقيّة وفنيّة ثرية.

و سيقدّم المشاركون أعمالا تونسية سواء غنائية أو كتابة أو تلحينا وتوزيعا، وسيحظى المتوّجون في آخر البرنامج بفرصة المشاركة في عروض الفرقة الوطنية للموسيقى داخل تونس وخارجها كما سيفوز المتوّج الذي سينال اللقب بفرصة الحصول على إنتاج خاصّ لعمله الفني.

و تتكون لجنة تحكيم البرنامج من ثلة من الفنانين الممتازين في الغناء والشعر والتلحين وهم : علي الورتاني (شاعر) ، فاطمة بن عرفة (مطربة)، لسعد بن عبد الله (مخرج مسرحي) وناصر صمود (ملحن).

يذكر أن عمليّة انتقاء الأصوات والتّصفيات الأوّليّة قد انطلقت منذ شهرين في كلّ من صفاقس عن ولايات الجنوب، سوسة عن الساحل والوسط، الكاف عن ولايات الشمال الغربي وتونس العاصمة عن الشمالوتمّ اختيار 18 صوتا.

غنّي تونسي هي فرصة لاكتشاف أعمال فنيّة تونسيّة في صورة جديدة يمكن سماعها وحفظها وبالتالي المساهمة في الحفاظ على الموروث الفنّي والموسيقى في تونس.

و ستكون ضيفة شرف الحصة الأولى الفنانة ألفة بن رمضان .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة