الرئيسية » نَصَحَا إلياس الفخفاخ الرئيس المُكلّف بتشكيل الحكومة بتقديم استقالته من مسؤوليّاته الحزبيّة، الشابّي يردّ على العزّابي و الشوّاشي

نَصَحَا إلياس الفخفاخ الرئيس المُكلّف بتشكيل الحكومة بتقديم استقالته من مسؤوليّاته الحزبيّة، الشابّي يردّ على العزّابي و الشوّاشي

تعجّب عصام الشابي، القيادي بالحزب الجمهوري من تصريحات كل من سليم العزابي الأمين العام بحركة تحيا تونس و غازي الشواشي القيادي بالتيار الديمقراطي حول نصح إلياس الفخفاخ بالتخلي عن مسؤولياته بحزب التكتل للتفرغ لأداء مهامه الحكومية في حين أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد لم يَرَ في ذلك حرجًا أو إشكالاً و لم يتعرف على الموضوع.


وهذا ما قاله عصام الشابي في الموضوع عبر تدوينة نشرها صباح اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020.


“نصيحة السيد سليم العزابي الى السيد الياس الفخفاخ الاستقالة من مسؤولياته الحزبية بعد تكليفه بتشكيل الحكومة لم يسبق أن قدمها الى صديقه السيد يوسف الشاهد الذي أسس حزبا و هو على رأس الحكومة و لم يتردد في استعمال موقعه لدعم مشروعه السياسي.
و الأمر لم يقف عند هذا الحد ، بل إن الصديق غازي الشواشي القيادي بحزب التيار الحّ في الطلب و التأكيد على ضرورة استقالة الفخفاخ من منصبه الحزبي .
عجبي أن رئيس الجمهورية المستقل فعلا لم ير حرجا في تكليف سياسي و متحزب بتشكيل الحكومة في حين يلح قادة حزبيون على ضرورة أن يقود الحكومة مستقلا و لو كانت تلك الاستقالة شكلية لا غير .
و يتساءلون بعد ذلك لماذا تتراجع ثقة التونسيين في الأحزاب السياسية.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.