الرئيسية » حمّه الهمّامي في زيارة للمُواطنين المُعتصمين بدوّار هيشر منذ 16 جانفي الجاري(صور)

حمّه الهمّامي في زيارة للمُواطنين المُعتصمين بدوّار هيشر منذ 16 جانفي الجاري(صور)

أدى أمس الثلاثاء 21 جانفي 2020، الأمين العام لحزب العمّال حمه الهمامي زيارة للمواطنات والمواطنين من دوار هيشر المعتصمين بمقر المعتمدية منذ يوم 16جانفي الجاري، بسبب تجاهل ولاية منوبة ورئاسة الحكومة لمحضر اتفاق 10 أفريل 2019 الموقع بالقصبة. 

و من المطالب الأساسية للمعتصمين توفير مصدر رزق لائق يحفظ كرامة هؤلاء الذين أطلقوا على أنفسهم صفة “المفروزين اجتماعيا” سواء بتشغيلهم من طرف السلطات أو بتمكينهم من رخص أكشاك أو رخص نقل أو جرايات (بالنسبة للعاجزين عن العمل بسبب إعاقة أو كبر السن) وبطاقات علاج بيضاء لبعض العائلات المعوزة.

و قد انطلقت أن الاحتجاجات انطلقت بدوار هيشر منذ 17 ديسمبر 2018، وقام ممثلون عن المحتجين خلال هذه الفترة بعديد الجلسات في رئاسة الحكومة مع السيد بلال مستشار الشؤون الاجتماعية ورضا السعيدي المستشار الوزير وحتى مع كاتب عام الحكومة وقتها رياض الموخر.

وامام انسداد الآفاق وتملّص السلطات من التزاماتها انطلق الاعتصام الحالي، وقد اضطر المعتصمون خلال الخمسة أيام الأخيرة إلى ربط أنفسهم بالسلاسل ردا على “الحقرة” وعلى اعتبار البعض أهالي دوار هيشر وخاصة شبابها “فيران حبس ومجرمين”، ومع ذلك كان ردّ فعل السلطات اللامبالاة بمطالب المعتصمين.

وقد عبر حمّه الهمامي في هذا اللقاء عن مساندته المطلقة لمطالب المعتصمين معتبرا أنهم يدافعون عن حق دستوري ومشروع.

كما اعتبر الهمامي أنّ منظومة الحكم هي المسؤولة عن تدهور أوضاع غالبية التونسيات والتونسيين المادية والمعنوية لأنها منظومة تمثل مصالح الأقليات الثرية ولا تهتم بمعاناة الطبقات والفئات الكادحة والمفقرة.

ودعا حمّه الهمامي المعتصمين إلى مواصلة تحركهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة مؤكدا لهم مساندته ومساندة حزب العمال لهذا التحرك.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.