الرئيسية » رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة تدين المضايقات التّي تتعرّض أستاذة بمعهد نهج روسيا من قبل النّقابيّين

رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة تدين المضايقات التّي تتعرّض أستاذة بمعهد نهج روسيا من قبل النّقابيّين

نشرت رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة اليوم الاربعاء 22 جانفي 2020 بيان مساندة للاستاذة بمعهد نهج روسيا جميلة الشملالي بسبب المضايقات من قبل النقابيين بعد أن أدلت بشهادتها أمام القضاء فيما يتعلّق بقضيّة التحرش الجنسي الذي تعرّضت له تلميذة بالمعهد المذكور من طرف استاذها.

كما عبّر البيان عن إدانته الشديدة  لكل أشكال العنف والهرسلة الموجهة ضد المناضلة النقابية جميلة الشملالي من قبل الكاتب العام الجهوي لنقابة التعليم الثانوي بتونس1 الذي تهجم عليها وهمّ بالاعتداء عليها بالعنف الجسدي في قاعة الأساتذة لولى تدخل أستاذة لتمنعه، وذلك بحضور المندوبة الجهوية للتربية بتونس 1 حسب ما ورد فيه.

نصّ البيان:

رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة

                    الهيئة المديرة

تونس في 22 جانفي 2020

بيان

جميلة الشملالي ، لستِ وحدكِ في التصدي للفساد واللوبيات

تتابع رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة بانشغال الحملة الممنهجة التي تتعرض لها المناضلة النقابية الأستاذة جميلة الشملالي، والمضايقات التي تستهدفها من قبل بعض النقابيين، بعد أن أدلت بشهادتها أمام القضاء بكل نزاهة وتجرّد في قضية تحرش أثيرت في معهد نهج روسيا بالعاصمة.

 ويهم الرابطة أن تعبر عن التالي:

1/ تضامنها المطلق مع الأستاذة جميلة الشملالي في الحملة الممنهجة عليها التي تقودها بعض الأطراف لحملها عن التراجع عن شهادتها.

2إدانتها الشديدة  كل أشكال العنف والهرسلة الموجهة ضد المناضلة النقابية جميلة الشملالي من قبل الكاتب العام الجهوي لنقابة التعليم الثانوي بتونس1 الذي تهجم عليها وهمّ بالاعتداء عليها بالعنف الجسدي في قاعة الأساتذة لولى تدخل أستاذة لتمنعه، وذلك بحضور المندوبة الجهوية للتربية بتونس 1.
3/ تأكيدها على احترام مسار القضاء وعدم اتهام أي شخص في القضية التي باتت من اختصاص المحاكم وحدها.

4 / تذكيرها أنه لا حصانة لفاسد مهما كان انتماؤه الحزبي أو النقابي وأن القضاء فوق الجميع

5/ تذكيرها أن ثورة الحرية والكرامة جاءت لوضع حد للفساد وعربدة وبلطجة اللوبيات المتنفذة المتدثرة برداء المنظمات والأحزاب.

6/ دعمها لحق الأستاذة جميلة الشملالي في التقاضي و تتبّع المعتدين .

7/ تجديدها التقدير لمنظمة حشاد العتيدة، الاتحاد العام التونسي للشغل، وتحيتها لكل النقابيين الأحرار المدافعين عن كرامة العمال.. كل العمال.

                                عن الهيئة المديرة رئيس الرابطة : خالد بدر

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.