الرئيسية » تونس مثال يحتذى في تطبيق الديمقراطية ويمكن أن تشع على المنطقة العربية والافريقية

تونس مثال يحتذى في تطبيق الديمقراطية ويمكن أن تشع على المنطقة العربية والافريقية

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة فابيو ماسيمو كاستالدو نائب رئيس البرلمان الأوروبي ورئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات الذي قدم له التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019.

وأكد فابيو ماسيمو كاستالدو رئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات ان هذا اللقاء مع رئيس الحكومة كان وديا ومثمرا وتم خلاله استعراض نتائج عمل البعثة والتأكيد على مواصلة هذا التمشّي القائم على التعاون وتبادل الآراء بين تونس والاتحاد الأوروبي.

ونوٌه رئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات بالمجهودات التي بذلتها الهيئة العليا المستقلة لانجاح الانتخابات، والتفاعل الإيجابي مع الناخبين.

واعتبر فابيو ماسيمو كاستالدو أنّ عمل البعثة الأوروبية يندرج ضمن مقاربة جديدة، تهدف إلى إرساء حوار مع السلط السياسية المعنية، مؤكدا على علاقة الشراكة الوطيدة التي تجمع بين تونس والاتحاد الأوروبي، وما يتقاسمه الجانبان من قيم ومبادئ التعددية والحوار وحقوق الإنسان.

وشدٌد فابيو ماسيمو كاستالدو على دور تونس الهام في حوض المتوسط باعتبارها شريكا أساسيا في البناء الحضاري في المنطقة معتبرا ان تونس هي مثال يحتذى في تطبيق الديمقراطية ويمكن أن تشع على المنطقة العربية والافريقية.

وخلص رئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات على التأكيد على حرص الاتحاد الأوروبي من أجل مواصلة دعم المسار الديمقراطي في تونس في سياق الرهانات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة، والعزم على تطوير التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.