.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المنستير: والي الجهة يؤكّد وجود مدرسة خاصة بصفة غير قانونية بالسّاحلين (فيديو)


202 Shares

افادت وليّة احد التلاميذ بمدرسة خاصة بمنطقة الساحلين التابعة لولاية المنستير اليوم الاثنين 20 جانفي 2020 في تصريح لاذاعة “نجمة اف ام” انها تفطنت مؤخرا الى ان المدرسة التي يزاول فيها ابناءها دراستهم منذ انطلاق السنة الدراسية 2019/2020 لا تحمل ترخيصا قانونيا من وزارة التربية حسب تعبيرها.

واضافت الولية انها تفطنت الى عدم وجود ختم الادارة الجهوية للتربية من المؤسسة التربوية الخاصة فما كان منها الا ان توجّهت الى الادارة للاستفسار حول الموضوع فتبين لها ان المدرسة لا تحمل ترخيصا قانونيا وان الشهادة التي سيتحصل عليها ابناءها غير معترف بها.


في سياق متصل نفى صاحب المدرسة شهاب البكّوش عدم حصوله على التراخيص القانونية مؤكدا أن مندوبية التربية بالجهة والوالي على علم بذلك وكانت قد ارسلت لجان تفقد من وزارة التربية الى المدرسة في ثلاثة مناسبات منذ انطلاق السنة الدراسية الحالية مشيرا الى ان الختم الذي يعتمده في الشهائد قانوني ولا غبار عليه معتبرا ان الكلام الذي يروج غير قانوني وان هناك دعاية مضادة لعملهم.

وافاد صاحب المؤسسة ان جميع الاطراف المسؤولة في الجهة على علم بهذه المؤسسة وانهم منذ سنة ونصف ينتظرون الحصول على الوثيقة الرسمية.

من جهته افاد والي المنستير اكرم السبري انه عندما ورد اليهم هذا الخبر حول المؤسسة المعنية اذنوا للجنة الجهوية لمراقبة المؤسسات التربوية الخاصة بالتحول على عين المكان وتم تحرير محضر استغلال مؤسسة تربوية خاصة بدون رخصة وتم عرض الامر على الاستشارية كما اتخاذ قرار بغلقها وايقافها عن النشاط.

واضاف السبري انه ستم التعهد على مندوبية التربية بتوزيع التلاميذ على مؤسسات تربوية اخرى كما يحق للاولياء المطالبة بجبر الضرر مبينا ّأن المؤسسة تقدمت بطلب للحصول على الترخيص لكنها مازالت لم تتحصل الى اليوم، وانه سيتم فتح تحقيق اداري على مستوى المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير لكشف ملاباسات الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

 






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة