الرئيسية » إدارة الرعاية الصحية الأساسية ستشرع في حملة تلاقيح ضدّ الحصبة للشّباب

إدارة الرعاية الصحية الأساسية ستشرع في حملة تلاقيح ضدّ الحصبة للشّباب

أكّد مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء امس الخميس 16 جانفي 2020 أنّ الإدارة ستشرع في إجراء حملة للتلاقيح ضد الحصبة لفائدة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة بداية من شهر مارس القادم.

وأفاد حمودة في تصريحه أن “الحملة تستهدف أساسا الشباب ممن لم يتم تلقيحهم أثناء فترة الطفولة وتندرج في اطار المرحلة الثالثة من سلسلة التلاقيح التي أجرتها إدارة الرعاية الصحية وشملت في مرحلتين سابقتين منذ سنة 2018 الأطفال الصغار ممن بلغوا 18 شهرا ثم الصغار ممن بلغوا 6 سنوات، مضيفا ان التلاقيح ستكون بصفة مجانية، وذلك للتوقي من مخاطر الإصابة بالحصبة .

وكشف حمودة أن نسبة التغطية بالتلقيح ضد الحصبة تناهز 85 بالمائة وأن نسبة تراكم الأطفال ممن تخلفواعنه على امتداد السنوات الفارطة تقدر بـ 15 بالمائة ما أدى إلى ضرورة تعميم التلاقيح لفائدتهم.

وأشار إلى أنه يتم في تونس إجراء تلاقيح مضادة للحصبة لكافة الأطفال مع بلوغهم سن 9 أشهر، موضحا، أن الحملة الجديدة تهدف بالأساس إلى الترفيع في نسبة التغطية بالتلاقيح وتستهدف أساسا غير المنتفعين به لمرة واحدة منذ ولادتهم وكذلك من تحوم شكوك حول عدم تلقيحهم.
وأظهرت دراسات أجرتها مؤخرا إدارة الرعاية الصحية الأساسية التابعة لوزارة الصحة، أن تراجع نسب اقبال الأمهات على إرضاع أبنائهن رضاعة طبيعية في تونس ترتب عنه نقص المناعة ضد الحصبة، خاصة أن الرضاعة الطبيعية تؤدي إلى تمرير المناعة ضد هذا الوباء.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.