الرئيسية » عرض مسرحيّة “في المنفى” لعبد القادر الكوكي ضمن الدورة التّأسيسيّة لملتقى هواة المسرح (صور)

عرض مسرحيّة “في المنفى” لعبد القادر الكوكي ضمن الدورة التّأسيسيّة لملتقى هواة المسرح (صور)

احتضن مسرح المبدعين الشبان مساء الاثنين 13 جانفي 2020 وبحضور جماهيري كبير من عشاق المسرح مسرحية ” في المنفى ” لعبد القادر الكوكي من انتاج جمعية سكرة للمسرح والثقافة، وجاء العرض بعد الافتتاح الرسمي للدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح الذي يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة للثورة التونسية الذي تدور فعالياته من 12 إلى 16 جانفي 2020 بمدينة الثقافة والذي افتتح بمسرحية “غصّة وزغاريد” لخير الدين بن عمر.

بديكور أسود وركح فارغ إلاّ من رقعة ضوء سلّطت على أماكن وقوف الممثّلين، انطلقت مسرحية “في المنفى” في محاورة لكل الجزئيات والمفاهيم الغامضة وفي تساءل كل الشخوص بشتى انماطها واختلاف أغراضها حول السلطة الوطن التطرف الحرية الحب وبحثا عن سبل لبناء مسار جديد باعتباره الملاذ الوحيد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والخروج من بوتقة الكلاسيكي والتقليدي لأنه قادر على الخلق والابداع والصمود ضد الظلم والطغيان وبناء وطن يتسم بالوحدة والترابط. كلّ هذه العناصر قدّمها الممثلون الشبان من خلال حوارات مكتوبة بدقّة عالية وعلى نغمات أغاني الراب التي قدّموها بتقنية البلاي باك. صرخات، بكاء، شعارات ولقطات فكاهيّة اضفت على المسرحية لمسة من الكوميديا السّوداء.

مسرحية ” في المنفى ” لعبد القادر الكوكي تمثيل حسام بن عمار، ضياء بن زينب، حسام النفزي، كريم كمون، مهدي المشري، مرام العبيدي، يوسف كعباشي، فراس الجوادي، أسامة بن مبروك، خليل بوسنينة، شيماء زهمول، سارة بن فرج، نادية حمودة، شيماء زعزاع، مريم العرفاوي، ملكة النيفر، عمر الجوادي، أحمد مفتاح، إسكندر الشريف وأسامة نقيب وموسيقى زياد سليم.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.