الرئيسية » الطبوبي : “لولا اتّحاد الشغل لمَا سقط النظام السابق، و لا بُدّ من حُكومة كفاءات محدودة تُعجّل بإنقاذ البلاد”

الطبوبي : “لولا اتّحاد الشغل لمَا سقط النظام السابق، و لا بُدّ من حُكومة كفاءات محدودة تُعجّل بإنقاذ البلاد”

توجّه اليوم الثلاثاء 14 جانفي 2020، و بمناسبة إحياء الذكرى التاسعة للثورة، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي بكلمة إلى تجمّع نقابي كبير بساحة محمد علي.

و قال الطبوبي “لوْلا الاتحاد العام التونسي للشغل لما نجحت ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي ولما رحل رمز النظام الاستبدادي السابق.”

و أكّد الطبوبي على دور الاتحاد العام التونسي للشغل الذي لعب دورا مهمًا صحبة قوى تقدّمية من نشطاء المجتمع المدني وبعض التيارات السياسية الديمقراطية و الشباب المنتفض والفئات المهمّشة في تحويل شرارة الثورة إلى حراك اجتماعي شمل مختلف جهات البلاد و كان هدفه الإطاحة بالنظام السابق.


و تطرق الطبوبي إلى عجز الحكومات المتعاقبة بعد ثورة الحرية و الكرامة، وفشلها في تحقيق الأهداف التي قامت عليها الثورة و المتمثلة أساسا في التشغيل و التنمية الجهوية و حفظ كرامة التونسيين، قائلا في هذا الصدد “صبر الاتحاد نفذ”.


كما دعا الأمين العام للمنظمة الشغيلة الى تشكيل حكومة كفاءات محدودة العدد و التعجيل بايجاد حلول للازمة السياسية التي تشهدها البلاد و النظر في القضايا الاجتماعية و الاقتصادية الحارقة التي تثقل كاهل المواطن التونسي.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.