الرئيسية » احتفالا بالذكرى التّاسعة للثورة: مدينة الثقافة تحتضن مُلتقى هُوّاة المسرح من 12 إلى 16 جانفي الجاري(صور)

احتفالا بالذكرى التّاسعة للثورة: مدينة الثقافة تحتضن مُلتقى هُوّاة المسرح من 12 إلى 16 جانفي الجاري(صور)

في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة للثورة التونسية وبحضور جماهيري كبير من ممثلين ومبدعين وعشاق المسرح إفتتح قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الأوبرا الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح التي تدور فعالياتها من 12 إلى 16 جانفي 2020 بمدينة الثقافة بعرض مسرحية “غصّة وزغاريد” لخير الدين بن عمر وذلك يوم الأحد 12 جانفي 2020 بمسرح المبدعين الشبان.


و أكّد مدير البرمجة بقطب المسرح و الفنون الركحية الشاذلي العرفاوي أن هذه الدورة خصصت للاحتفاء بالأعمال المسرحية الجمعياتية و لمزيد التاكيد على انفتاح قطب المسرح و الفنون الركحية على نشاط هذه الجمعيات و على دعمه الكامل لها لما تقدمه من نشاط وتأطير متميز للشباب في الجهات كشكل من أشكال الإتقاء بالفعل المسرحي معبرا عن سعادته لحضور جمهور عريض جاء لمواطبة العرض.


و تمّ عرض مسرحية “غصة وزغاريد” فھي قصّة لخمس نساء جمعتهم الحياة في السجن … صراع حول الحیاة اليومية واعباء عمل السجن المفروضة عليهن، تبدأ منذ دخول حياة السجن، و ما تجده من صعوبات في التأقلم مع زميلاتها وخاصة في علاقتها المتوترة مع كبيرة السجن وهي المتمرّدة على نواميسه وقوانينه.

و هي جولة حول ما يحدث في السجن وكيف تعبر عنها شخصيات العمل سالمة، عايدة، غالية وحياة بين مواليات ومعارضات وفي تنقل من صراع الى أخر نكتشف حكاية احداهن التي تنتهي غصتها بالزغاريد املا في مستقبل افضل وانتصار المرأة على وجعها اللامتناهي من الظلم والالام.
غصة وزغاريد عمل من إخراج خير الدين بن عمر ، إنتاج جمعية وان تو شو ، نص لنجاة دهمان، أداء كل من جيهان اللوز، ايمان عبد الهادي، سليمة الطرابلسي، مها بن أحمد ومريم كمون .


وسيكون على موعد يوم الاثنين 13 جانفي 2020 مع عرض مسرحية “في المنفى” لجمعية سكرة للمسرح والثقافة وإخراج لعبد القادر الكوكي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.