.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الشّواشي يدعو الأحزاب إلى تعلّم الدّرس من فشل تشكيل الحكومة وتجنّب التّجاذبات من أجل مصلحة البلاد (فيديو)


صرّح القيادي بالتيار الدّيمقراطي ورئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان غازي الشواشي اليوم الإثنين 13 جانفي 2020، لشمس اف ام غازي الشواشي،أنّ زيارة راشد الغنوشي الى تركيا بعد سقوط حكومة الحبيب الجملي من شانها ان تمسّ وحدة الدولة وتعطي صورة سلبية على السّياسة الخارجية والديبلوماسيّة التونسية بما ان الغنوشي لم يوضّح صفته في زيارته الاخيرة.

في سياق اخر أوضح الشواشي انّ على حزبه وجميع الاحزاب أن تتعلم الدرس من فشل تشكيل الحكومة في المرحلة الاولي لتدخل المرحلة الثانية والاخيرة بايجابية وتتجنب التجاذبات والخلافات الجانبية وتضع مصلحة البلاد كأولوية.

وشدد الشواشي على اهمية التواضع وتقديم التنازلات خلال المشاورات من جميع الأطراف، مُرجّحا تنازل حزبه عن الشروط التي وضعها سابقا لدخول حكومة حبيب الجملي مشيرا الي أن حزبه سيقدم تنازلات اخري من ضمنها ايجاد أرضية للتوافق مع جميع الأطراف بما في ذلك قلب تونس.

وصرّح الشواشي بأن التيار الديمقراطي ليس لديه مشكلة مع قلب تونس وأن المشكلة فقط في ملفات رئيس الحزب نبيل القروي وقال “عندما يقوم بتسوية وضعيته سنتعامل معهم ومن الممكن ان نجد أرضية للتوافق مع جميع الأطراف”.

وأضاف قائلا ” مرحبا بالجميع فقد انتخبهم الشعب ونحن نتعامل مع بعضنا في البرلمان وفي اللجان بايجابية”.

وأوضح الشواشي أن حزب التيار الديمقراطي يعقد غدا الثلاثاء بالعاصمة مجلسه الوطني للنظر في التمشّي الذي سيلتزم به المكتب السياسي للحزب في مشاورات تشكيل الحكومة وانّ المجلس الوطني هو أعلى مؤسسّة بالحزب ومن صلاحياته تحديد السياسات العامّة والتوجهات التي سيتوخّاها الحزب والنظر في التحالفات السياسية الممكنة موضّحا أنّ اجتماع المجلس الوطني غدا، سيحدّد السيناريوهات الممكنة التي سيعمل التيار الديمقراطي على تحقيقها.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة