الرئيسية » كورشيد : زيارة رئيس البرلمان التونسي إلى تركيا هتك للأعراف الديبلوماسية ومن حق الدولة معرفة ما دار بين الغنوشي و أردوغان

كورشيد : زيارة رئيس البرلمان التونسي إلى تركيا هتك للأعراف الديبلوماسية ومن حق الدولة معرفة ما دار بين الغنوشي و أردوغان

في تدوينة نشرها صباح اليوم، الأحد 12 جانفي 2020، على صفحته الرسمية بالفايسبوك، انتقد مبروك كورشيد بشدة راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي، الذي فاجأ التونسيين بمقابلته مساء أمس، السبت 11 جانفي، للرئيس التركي رجب طيب اردوغان باسطنبول في اجتماع وصف بأنه “مغلق”.

وقال القيادي بحركة تحيا تونس ان الالتقاء بالرئيس التركي منفردا في مكتبه الرئاسي دون حضور السفير التونسي هو هتك للأعراف الديبلوماسية ومس بللسيادة التونسية. وأضاف كورشيد موضحا ان وحده رئيس الجمهورية يمكن له عقد اجتماع منفرد برئيس دولة اجنبية.

كما ذكر الوزير السابق لأملاك الدولة ان توجيه دعوة من رئيس تركيا الى الغنوشي تمر عبر مؤسسات الدولة وقبولها منه يجب أن يخطر بها بصفة رسمية مكتب المجلس حتى إذا كانت الدعوة وجهت إليه بصفة حزبية أو شخصية، طالما انها معلنة و رسمية، فهو رئيس مجلس النواب، وهي الصفة التي ستلازمه ما ظل رئيسا له و “من حق الدولة التونسية أن تعرف ما دار في هذه الزيارة التي وقعت بعيدا عن رقابتها”، حسب قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.