.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تزويد المدرسة الإبتدائية 15 أكتوبر بمعتمدية قبلي الشمالية ب50 لوحة رقمية ومعدات وتجهيزات رقمية (صور)


في إطار التعاون بين وزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange، تم اليوم الخميس 9 جانفي تركيز برنامج التربية الرقمية في سادس مدرسة ابتدائية رقمية في ولاية قبلي من خلال تزويد المدرسة الإبتدائية 15 أكتوبر بتجهيزات ومعدات رقمية.

ويندرج تركيز مشروع التربية الرقمية في المدارس الابتدائية في إطار المسؤولية الإجتماعية لشركة أورنج تونس حيث سيتم خلال موفى شهر جانفي تزويد 110 مدرسة ابتدائية في مختلف ولايات الجمهورية.

و تعد المدرسة الإبتدائية 15 أكتوبر عدد 108 على المستوى الوطني وسادس مدرسة ابتدائية رقمية في ولاية قبلي بعد المدرسة الابتدائية الفوار والمدرسة الابتدائية رجيم معتوق والمدرسة الابتدائية جمنة والمدرسة الابتدائية غليسية والمدرسة الابتدائية بشني يتم تزويدها بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن البرامج والمناهج البيداغوجية الرسمية المعتمدة في التعليم في بلادنا إضافة إلى خوادم Raspberry والات عرض فيديو ولاقطات شمسية متطورة وتجهيزات ذكية حديثة.

وقد استفاد بهذا البرنامج منذ انطلاقته 29 ألف تلميذ وحوالي 2000 إطار تربوي بالبرنامج في مختلف ولايات الجمهورية ويهدف إلى تحسين مردودية التلاميذ وتقليص الفجوة الرقمية بين ولايات الجمهورية وتعويد التلاميذ على استعمالات التكنولوجيا الحديثة. وللتذكير فإن هذا المشروع تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة