الرئيسية » قلب تونس يحسم موقفه من الحكومة، ويعرض مشاورات القروي مع الشّاهد في اجتماع مجلسه الوطني غدا

قلب تونس يحسم موقفه من الحكومة، ويعرض مشاورات القروي مع الشّاهد في اجتماع مجلسه الوطني غدا

أكد القيادى بحزب قلب تونس حاتم المليكى، اليوم الاربعاء 08 جانفي 2020 في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنّ الحزب سيعقد عشية غد الخميس مجلسه الوطني، الذى كان مقررا عقده الأحد الماضى، لحسم موقفه من الحكومة المقترحة من قبل الحبيب الجملى، قبيل الجلسة العامة المنتظرة يوم الجمعة 10 جانفي الجاري.

وأوضح المليكي أن المكتب السياسي للحزب اجتمع أمس الثلاثاء وتم التطرق الى المستجدات في البلاد دون اتخاذ موقف من حكومة الجملى، مشيرا الى أن مسألة تصويت كتلة قلب تونس لفائدة الحكومة من عدمه ستناقش داخل المجلس الوطني قبل اتخاد القرار النهائي.

كما أفاد بأنه سيتمّ خلال أشغال المجلس الوطني أيضا، عرض نتائج المشاورات التى أجراها رئيس الحزب نبيل القروى مع رئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد ومع حزبيي التيار الديمقراطي وحركة الشعب وكتلتي الإصلاح الوطني والمستقبل.

وأكد المليكي أن اللقاءات التى أجراها القروى تندرج في إطار تقييم الوضع في البلاد وتقييم المواقف، مبينا أن الحديث عن إمكانية تكوين جبهة سياسية وبرلمانية بين هذه الأطراف، أو إمكانية اجراء انتخابات تشريعية مبكرة، بالاضافة الى فرضيات أخرى تتعلق بحكومة الجملى، سيتم تناولها بالدرس خلال أشغال المجلس الوطني.
وكان النائب عن حزب قلب تونس أسامة الخليفي أكد في تصريح اعلامي أن اللقاء الذي جمع رئيسي حزبي قلب تونس وتحيا تونس بعد الخلاف بينهما، هو لقاء المسؤولية والنضج والحكمة، مشددا على أنه جاء في اطار اعادة لم الشمل وتوحيد العائلة الوطنية وترك الخلافات السياسية جانبا أمام صعوبة الأوضاع التي تمر بها البلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.