الرئيسية » أبحاث أولية : المبالغ المالية المحجوزة من العملة الصعبة و الأسلحة من صنع تركي قدمت من ليبيا و كانت في طريقها الى القصرين

أبحاث أولية : المبالغ المالية المحجوزة من العملة الصعبة و الأسلحة من صنع تركي قدمت من ليبيا و كانت في طريقها الى القصرين

في تصريح للماتينال على شمس اف ام، قال خالد الحيوني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اليوم الأربعاء 8 جانفي 2020 في متابعة لحجز اسلحة و كمية من المبالغ المالية من العملة الصعبة في ولاية مدنين، ان العملية كان منطلقها تقفي سيارة من طرف الفرقة الجهويّة لمكافحة المخدرات بمدنيين والتابعة للادارة الفرعية لمكافحة المخدرات لادارة الشرطة العدلية.

و لكن عند ضبط السيارة في مستوى بني خداش في الليلة الفاصلة بين يومي 4 و 5 جانفي الجاري، تبين انها كانت تحمل مبالغ مالية من العملة الصعبة و اسلحة منها بندقيات اقتحام من صنع تركي كانت قادمة من ليبيا و في طريقها الى القصرين عبر تطاوين و قد وقع حجزها و إيقاف 5 انفار والبحث معهم لازال جاري.

و في بلاغ نشرته يوم أمس الثلاثاء وزارة الداخلية، تم الإعلان عن الكشف على شبكة تهريب اسلحة بالجنوب التونسي و إيقاف عدد منهم.

و اضاف البلاغ انه تم حجز 35 بندقية اقتحام خلال الليلة الفاصلة بين 4 و 5 جانفي 2020 و قد زار يوم أمس يوسف الشاهد رئيس حكومة تصريف الأعمال الذي كان مرفوقا بهشام الفوراتي وزير الداخلية مقر ادارة الشرطة العدلية بالقرجاني و كرم عددا من إطارات و اعوان الادارة بعد نجاحهم في عملية استباقية حجز كمية من الأسلحة و المبالغ المالية من العملة الصعبة على الحدود التونسية الليبية و التي كانت موجهة للقيام بعمليات ارهابية على التراب التونسي.

و صرح الشاهد بأن الوضع في ليبيا صعب و محل متابعة وان القوات الأمنية و العسكرية بجميع اسلاكها مجندة على مدى ال24 ساعة و في حالة استعداد و تاهب قصوى.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.