.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

لقاء نبيل القروي ويوسف الشّاهد “أنهى الخلافات القائمة بين الحزبيين”


عقد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، أمس الإثنين 6 جانفي 2020، لقاء مع رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد.

وأكّد قيادي بحزب قلب تونس، أن اللقاء جاء بعد لقاء تنسيقي جمع نبيل القروي بأمين عام حزب تحيا تونس سليم العزابي، وأنه ”أنهى الخلافات القائمة بين الحزبيين”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تمّ عقد اللقاء في ظل “التطورات التي يعرفها ملف تشكيل الحكومة وأبرزها رفض قلب تونس وتحيا التركيبة المقترحة من قبل رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي” .

وتابع قائلا: ”إن اللقاء بين يوسف الشاهد ونبيل القروي جاء لينهي أكذوبة تصويت قلب تونس لفائدة الحكومة مهما كان شكلها خوفا من المرور الى حكومة الرئيس وامكانية تكليف الشاهد من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بتشكيل الحكومة”.

كما أكّد أن نبيل القروي التقى أيضا أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي وأن “كتلة الحزب عززت أيضا التنسيق داخل مجلس نواب الشعب وانها متمسكة برفض تمرير حكومة الجملي بشكلها الحالي”، وفق ذات المصدر.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يلتقي الجملي من جديد بنبيل القروي اليوم الثلاثاء 7 جانفي 2020 ، بعد لقاء جمعهما يوم أمس قدم خلاله القروي أسباب رفض حزبه الحكومة المقترحة.

ونشر القروي نهاية الأسبوع على موقع قناة نسمة تصريحا قال فيه بأنه يرفض التصويت لحكومة كفاءات النهضة حسب تعبيره كان بداية لاستراتيجية الربع الساعة الأخير في التفاوض للإبقاء على الحكومة بتشكيلتها الحالية وقطع الطريق أمام محاولات حركة النهضة إجراء تعديلات تمس من تمثيلية قلب تونس في الحكومة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة