.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

“الصوناد” تُوضّح تفاصيل اضطرابات التزوّد بالماء بعدد من المناطق لمدّة أسبوعين


أكدّ اليوم الثلاثاء 7 جانفي 2020، المدير المركزي للاستغلال بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه عبد السلام السعيدي، أن الشركة تقوم بشراء كمية من المياه من شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال الوطنية، عبر قنال مجردة الوطن القبلي التي تُزوّد مجموعة من المناطق بالماء، حسب ما أوردته إذاعة جوهرة.

و أضاف السعيدي أنّه سيقع تسجيل بعض الاضطرابات في النهار في المناطق العليا، مع بعض الانقطاعات خلال الفترة المسائية، و تمّ تخصيص فرق خاصة لتعديل منسوب المياه بين مختلف المناطق لتأمين تزود المواطنين بالماء.  

و فسّرت الشركة هذا الانقطاع ببرمجة إيقاف تشغيل قنال مجردة الوطن القبلي، خلال الفترة الممتدة من الاثنين 06 جانفي 2020 إلى الاثنين 20 جانفي 2020، في إطار برنامج الصيانة السنوية.


و تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه كانت قد أعلنت سابقا أنه سيتم تسجيل اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب، بداية من اليوم الثلاثاء، بمعتمديات ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية، و ستشمل كذلك عددا من معتمديات ولاية صفاقس وهي ساقية الزيت وساقية الداير وصفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة.

و رجّحت الشركة أن يستأنف توزيع الماء الصالح للشرب بصفة عادية بالمناطق المذكورة بداية من يوم الأربعاء 22 جانفي 2020.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة