.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

TheNational: أنس جابر وايناس بوبكري بين 10 رياضيّات عربيّات متابعة عن كثب سنة 2020


اختارت ريم أبو الليل من موقع TheNational.ae الاماراتية كل من لاعبة التنس التونسية أنس جابر والمبارزة ايناس بوبكري لتكونا من بين 10 رياضّات عربيّات متابعة عن كثب سنة 2020.

وقد حققت المرأة العربية خطوات كبيرة على الساحة الرياضية الدولية في السنوات الأخيرة، ذلك ان انس جابر تعدّ العربية الأعلى مرتبة في تاريخ التنس العالمي.

وأصبحت جابر صاحبة الأعلى تصنيفا عربيا في تاريخ التنس العالمي، حيث وصلت إلى المركز 51 في العالم في سبتمبر 2019 وتتميز بطلة رولان غاروس السابقة للناشئين بأسلوب فريد وممتع في اللعب يجعلها وجهة مفضلة فورية مع محبي دائرة اتحاد التنس النسائي هي أول امرأة عربية وصلت إلى الجولة الثالثة من البطولات الاربع الكبرى (بطولة فرنسا المفتوحة 2017 ، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2019) وستسعى إلى أبعد من ذلك في عام 2020.

أما ايناس بوبكري البالغة من العمر 31 عاما من المتوقع أن تشارك، في أولمبيادها الثالث في طوكيو في صيف 2020، وفي ريو 2016، أصبحت أول مبارزة في تونس تفوز بميدالية أولمبية من خلال فوزها بالبرونزية في سباق فردي السيدات وتأهلت إلى طوكيو 2020 كواحدة من أفضل 16 مبارزة في العالم وأفضل الأفارقة وهي صاحبة الميدالية البرونزية في بطولة العالم للمبارزة وتسعى إلى التتويج في اليابان.

والى جانب انس جابر وايناس البوبكري سيتم ايضا متابعة رياضيّات عربيّات على غرار المصرية سارة عصام (كرة القدم) ، والراي راي باسيل (الرماية)، والسعودية دلما ملحس (ركوب الخيل) ، المصرية هداية ملك (التايكواندو) والمغربية مها الحديوي (الجولف).




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة