.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هيكل المكي:”حركة الشعب بصدد التدقيق حول شُبهة فساد في ضيعة فلاحيّة دولية على علاقة بالحبيب الجملي”


في تصريح له اليوم الاثنين 6 جانفي 2020 بالماتينال على شمس اف ام، أكد النائب عن حركة الشعب هيكل المكي ان هناك ملف فساد يقع التدقيق فيه و هو يخص رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي شخصيا.


و أضاف المكي المتخصص في الدستور، أن قائمة الحكومة التي هي حكومة النهضة و حلفاؤها بإمتياز و أنّ هناك شيئا ما لا يقبل لهذه التشكيلة الحبيب الجملي و قد أصبح حاليا غير ممكن إدراج تغييرات فيها حسب الدستور، وذلك “لأن اعادة الاجراءات غير ممكنة، الحزب الأول بعين الشخصية التي يراها صالحة، تقوم فيما بعد بالمشاورات و المفاوضات ثم التشاور مع رئيس الدولة في حقيبتي الدفاع و الشؤون الخارجية و صار البيان الحكومي و سلمت القائمة إلى رئيس البرلمان لاعبين قبل 48 ساعة جلسة للمصادقة”.

و رجح المكي أن هناك شيء يكمن وراء علاقة النهضة بشخصية الحبيب الجملي الذي ليس برجل المرحلة و بان بالكاشف أنه عاجز عن تشكيل حكومة و أن حركة الشعب بصدد البحث و التدقيق في ملف شبهة فساد حتى لا يتم رمي الاتهامات جزافا فإذا تأكدت فالأمر أصبح واضحا و لا جدال فيه.


و أكد هيكل المكي عن عدم تصويت حركة الشعب لهذه الحكومة و طالب كل الوطنيين الصادقين بعدم التصويت لها لخطرها على المجتمع و على الدولة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة