.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

على الوطنية الاولى: حبيب الصيد في ضيافة انصاف اليحياوي في “قهوة عربي” لهذا الاحد


الزميلة انصاف اليحياوي تعطي موعدا لمحبي القناة الوطنية الاولى لمتابعة الحلقة الجديدة من برنامجها الاسبوعي “قهوة عربي” : اخراج محمد مزيان و عمل صحفي ملاك اليزيد و الذي تم تسجيله بالمتحف الوطني بباردو و يبث يوم غد الاحد 5 جانفي بداية من الساعة 19:00.

و في تمهيد لهذه الحلقة، نشرت التلفزة التونسية نبذة عن فحوى هذا الحوار مع الحبيب الصيد الذي يعج بكلام عن كبريات المهمات و عن بعض الكواليس الذجتي سيتم الكشف عنها أو عن جانب منها في هذا اللقاء.

“هذا الاحد موعدنا مع السيد رئيس الحكومة الاسبق الحبيب الصيد ..رجل كل المراحل..دخل غمار الحياة المهنية خلال حكم الرئيس بورقيبة….اي ذكريات مع الزعيم؟ايام تنفيذ مشروع واحة ابن الشباط بنفطة؟….تمر الايام وتتطور التجربة ليكون اول رئيس حكومة في الجمهورية الثانية مع حكم الرئيس الباجي قايد السبسي..مشوار عمل ومثابرة..تقلب في عديد المهمات..جاب البلاد عرضا وطولا من خلال مشاريع وزارة الفلاحة..الري..الصيد البحري..هو كاتب الدولة..مدير ديوان وزير الفلاحة..مدير ديوان وزير الداخلية..وزيرا للبيئة يقال في يوم البيئة!.رم ع لمؤسسة بترولية..المدير التنفيذي لمجمع الزيتون بمدريد لست سنوات..وزيرا مستشارا..وزيرا للداخلية..رئيس حكومة..مستشارا لدى رئيس الجمهورية..والان يمارس هوايته المفضلة..الفلاحة!

مرور عابر على مشوار رجل دولة منضبط!وتقليب في دفاتر وكواليس الماضي القريب..كيف سمي وقرب؟كيف عزل وحجبت عنه الثقة . كيف تمت ترضيته وتقريبه من جديد..مكاشفات لقاءات وحكايات الباجي قايد السبسي في السنة الاخيرة من حياته!اي تقييم للفاعلين السياسييين اليوم..الحبيب الصيد كما لم يتحدث من قبل!!ماذا قال لمحمد الغنوشي..لراشد الغنوشي..ليوسف الشاهد..للحبيب الجملي ؟لحافظ قايد السبسي!”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة