الرئيسية » وليد جلاّد : وزير الداخليّة سفيان السلّيطي مُرشّح ائتلاف الكرامة و حكومة الجملي “عائلة نهضاويّة بامتياز” (فيديو)

وليد جلاّد : وزير الداخليّة سفيان السلّيطي مُرشّح ائتلاف الكرامة و حكومة الجملي “عائلة نهضاويّة بامتياز” (فيديو)

أكّد النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة “تحيا تونس” وليد جلاّد اليوم الجمعة 3 جانفي 2020، أن سفيان السليطي الذي عيّنه رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي وزيرًا للداخليّة ، هو مرشّح حزب ائتلاف الكرامة.

و أضاف وليد جلاّد في تصريح على بـ”راديو ماد” أنّ حكومة الحبيب الجملي “عائلة نهضاوية بامتياز”، مبرزا أنّ ما يُعاب على الجملي هو التخفي وراء الاستقلالية والقيام بالتحالفات مع حركة النهضة، قلب تونس، وائتلاف الكرامة سرًّا.

و أبرز جلاّد أن نسبة 80 بالمائة من حكومة الجملي تنتمي للعائلة النهضاويّة و هي أكبر حكومة من حيث العدد(42 وزيرا و كاتب دولة) ما قبل و بعد الثورة واصفا إيّاها بـ “الفيلق”.

و تابع جلاّد قائلا أنّه وجد الحبيب الجملي فاقدا لمفهوم الدولة خصوصا في طريقة تسريب الوثيقة المتضمّنة لأسماء الفريق الحكومي المقترح قبل الإعلان الرسمي عنها.

و أشار جلاّد إلى أن رئس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي، اتصّل بعدد كبير من الكفاءات التونسية المستقلّة فعليّا لكنهم رفضوا المشاركة في حكومة دون برنامج واضح.

و أردف جلاد قائلا أنّ الجملي “تورّط” في تصريحه حول الكفاءات المستقلّة لأنّه ليس هناك إجماع على استقلاليّته و كفاءته باعتباره مكلف من حركة النهضة و يأخذ التعليمات من راشد الغنّوشي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.