الرئيسية » مؤسسة التلفزة التونسية تنعى الاعلامي صلاح الدين معاوي

مؤسسة التلفزة التونسية تنعى الاعلامي صلاح الدين معاوي

تنعى مؤسسة التلفزة التونسية ببالغ الأسى المغفور له الاعلامي صلاح الدين معاوي الرئيس المدير العام الأسبق لمؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية التي وافته المنية اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019 عن سن تناهز 69 سنة إثر نوبة قلبية.

وخاض الفقيد تجارب إعلامية متنوعة باللسانين العربي والفرنسي، بدأ مسيرة عمل في مجال الإعلام بإنضمامه إلى صحيفة “لابراىس” في 1971، وسرعان ما ارتقى في 1974 ليصبح نائب رئيس التحرير، ثم رئيس التحرير في سنة 1978 ، وفي نفس الوقت، اختير كعضو في اللجنة الدولية للإعلام “عالم واحد”(One World) التي تعمل تحت إدارة الأمم المتحدة وتجمع أهم الصحف.

واصل صلاح الدين معاوي كذلك مهمته كمراسل محلي لصحيفة لو فيغارو الفرنسية.

وفي 1986، انتخب كنائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.

وكذلك في سنة 1986، تم تعيين الراحل رئيسا مديرا عاما للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر وعضو المجلس الأعلى للإعلام، ثم رئيس الجمعية التونسية لمديري الصحف.

وفي مارس 1989، تم تعيينه الرئيس المدير العام مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية.

في 1990، عيّن كرئيس اتحاد التلفزات والإذاعات الوطنية الأفريقية ثم كعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات والتلفزات العربية بين 1989 و1990.

وفي جانفي 2007، عيّن كمدير عام لاتحاد إذاعات الدول العربية. شغل هذه المهمة لولايتين حتى 2015.

ويتقدم الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية وكافة إطارات واعوان المؤسسة بأصدق عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، راجين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يرزق أهله وذويه والأسرة الإعلامية والرياضية جميل الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.