الرئيسية » بعد لقائه بالطبوبي، من المحتمل ان يعلن الجملي عن حكومته قبل بداية العام الجديد مع امكانية التعديل وفق الضرورة في فترة قادمة

بعد لقائه بالطبوبي، من المحتمل ان يعلن الجملي عن حكومته قبل بداية العام الجديد مع امكانية التعديل وفق الضرورة في فترة قادمة

حسب التصريح الذي أدلى به اليوم الاحد 2019 نورالدين الطبوبي الامين العام للاتحاد التونسي للشغل للاعلام، اثر لقاء جمعه بدار الضيافة بقرطاج بحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف، من المرجح ان يتم غدا الاثنين الإعلان عن تشكيلة حكومة الجملي.

و قال الطبوبي للاعلاميين المتواجدين بدار الضيافة أن ” مصداقية رئيس الحكومة المكلف تعطي مدى مصداقية الدولة معتبرا ان أي لبس في تعهده بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة عن كل الاحزاب سيفقد شيئا ما من مصداقيته و من مصداقية الحكومة.

كما جدد الطبوبي الدعوة لاطلاق يد الجملي ليتمكن من تشكيل حكومته و تحمل مسؤوليته في اختياراته، مؤكدا من تواصل الضغوط على الجملي من اجل توزير قيادات من الصفوف الثالثة و الرابعة و الخلفية للحزب الذي كلفه بتشكيل الحكومة، وفق موزاييك اف أم.

و اكد من جانبه قيس العرقوبي المكلف بالاعلام لدى حبيب الجملي في تدوينة نشرها عشية اليوم الاحد على صفحته بالفايسبوك، ان رئيس الحكومة المكلف حريص على استكمال تشكيلة حكومته بتوخي الحرص الكامل على توفر معايير الكفاءة و النزاهة و نظافة اليد، و تجنب كل ما يمكن ان يكون له علاقة بقضايا أو ملفات أو شبهات فساد في صلة باي عضو من اعضاء حكومته.

و أضاف العرقوبي ان الجملي يتشاور مع رئيس الدولة و انه لا صحة لما يتداول حول خلاف بين الرجلين.

و اكد المكلف بالاعلام لدى الجملي ان الحكومة ستكون جاهزة و سيتم المصادقة عليها في الاجال القانونية التي يضبطها الدستور.

هذا و قد طلب قيس سعيد الجمعة الفارط من حبيب الجملي عند عرضه لتركيبة حكومته و انتظار موافقته على وزيري الدفاع و الشؤون الخارجية مراجعة بعض الاسماء.

و قبل هذا اللقاء، غادر حبيب الجملي الاجتماع الذي نسقه رئيس الدولة مع راشد الغنوشي عن حركة النهضة الاسلامية و محمد عبو عن التيار الديمقراطي و زهير المغزاوي عن حركة الشعب و يوسف الشاهد عن حركة تحيا تونس في محاولة لتقريب وجهات النظر و تشكيل الحكومة, الا ان راشد الغنوشي اجاب بالرفض معلنا ان الامور قد حسمت و انتهى الأمر, بمعنى ان النهضة قد اختارت قلب تونس لتقاسم الحكم.

و فيما لازال الاجتماع قائما بقرطاج، كان قد صرح الجملي ان بعد فشل المفاوضات مع التيار و الحركة الشعب و تحيا تونس، انتقل الى المخطط ب. و هو تركيبة حكومة بالكفاءات المستقلة.

و قد تم نقد الجملي الذي انصاع لما املى عليه قلب تونس، حزب نبيل القروي، بعد التشاور مع النهضة. و تمت انذاك بعض للتسريبات عن اعضاء فيل انهم مستقلون في حين انهم من الصفوف الثانية و الثالثة للحزبين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.