.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إبرام اتّفاقيّة شراكة بين وزارة الشؤون الثّقافية ومؤسّسة الإذاعة التونسيّة


أبرمت اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019، بمقرّ الوزارة اتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة الإذاعة التونسية، تحت إشراف كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين والرئيس المدير العام بالنيابة لسعد الداهش وعدد من إطارات الوزارة.

وشدد محمد زين العابدين في كلمته على أهمية هذه الاتفاقيات ودورها المتميز في دعم مجهودات سلطة الإشراف من خلال التعريف ببرامجها الوطنية الثقافية والفنية بمختلف توجهاتها وقطاعاتها والسعي إلى تقريبها أكثر من المواطن استنادا إلى مبدأ دستوري يفسح الباب أمام كل مواطن لإبراز طاقاته الإبداعية ويؤسس لمعاني الجمال والخيال.

وأوضح الوزير أن مثل هذه الاتفاقيات من شأنها أن تعزز مجالات التعاون المختلفة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة الإذاعة التونسية باعتبارها مرفقا عموميا لها فروع متعددة في الجهات الداخلية.


من جهته أشاد الرئيس المدير العام للإذاعة التونسية لسعد الداهش بدور وزارة الشؤون الثقافية في ترويج الموروث الثقافي والحضاري للبلاد والتعريف به إقليميا ودوليا إلى جانب انفتاحها على الفضاء الإعلامي التونسي ونجاحها في إبرام اتفاقيات نوعية تعمل على مزيد تحسين أسس العمل الثقافي والإعلامي المشترك.

وتهدف هذه الاتّفاقية إلى ضبط أطر التعاون والشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة الإذاعة التونسية في خصوص إنتاج جملة من الأعمال الإذاعية المشتركة والتغطية الإعلامية لمختلف التظاهرات الثقافية والفنية التي تنظمها الوزارة أو إحدى المؤسسات الراجعة إليها بالنظر والترويج لها وبث ومضاتها في حدود الإمكانات المتاحة والمتناسبة مع الخط التحريري للإذاعات المركزية والجهوية وحسب برمجتها بالإضافة إلى ضمان مواكبتها إعلاميا.

وتقضي الاتفاقية بدعم أعمال فرقة الموسيقى والتمثيل للإذاعة التونسية وبرمجتها ضمن عروض المهرجانات التونسية وفقا للإمكانات المتاحة وطبقا للتشريع الجاري به العمل، وتمكين إذاعتي تونس الثقافية وبانوراما من المادة الإعلامية والثقافية المتوفرة لدى الوزارة والمؤسسات الراجعة إليها بالنظر ومدينة الثقافة وذلك بعد التنسيق المسبق مع الهيكل المعني مع الالتزام باحترام حقوق الملكية الأدبية والفنية ، إلى جانب دعم البرامج الإذاعية التي تعنى بالثقافة والموروث الحضاري الثقافي للبلاد التونسية لكل المحطات الإذاعية.

و كرّم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مؤسّسة الإذاعة التونسية وإذاعتيْ تونس الثّقافية وبانورما ومؤسسة التلفزة التونسية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وقدم لهم الدرع الوطني للثقافة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة