الرئيسية » متحف باردو يحتضن أسبوع الصّناعات التّقليديّة الإيرانيّة

متحف باردو يحتضن أسبوع الصّناعات التّقليديّة الإيرانيّة

يحتضن متحف باردو من 31 ديسمبر 2019 إلى غاية 8 جانفي 2020 “أسبوع الصناعات التقليدية الإيرانيّة” الذي ينظمه القسم الثقافي لسفارة ايران بتونس بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنميّة الثقافيّة وتحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية.

ويندرج ذلك في إطار توطيد العلاقات الدوليّة بين الجمهوريّة الإسلامية الإيرانية والجمهوريّة التونسيّة، وتثمينا لأهميّة التعاون الثقافيّ بين المؤسسات الثقافية التونسية والقسم الثقافي لسفارة الجمهوريّة الإسلامية الإيرانية بتونس، وتفعيلا للحراك المثمر للدبلوماسيّة الثقافية.

وتتضمن هذه الفعاليات كلمة الافتتاح بإشراف وزير الثقافة محمد زين العابدين وسفير إيران بتونس والدكتورة فاطمة نايت ايغل مديرة متحف باردو ومدير القسم الثقافي لسفارة الجمهوريّة الإسلامية الإيرانية بتونس ميثم فراهاني، الى جانب حضور بعض السفراء والهيئات الدبلوماسية للبلدان الصديقة والشقيقة وثلة من النخب التونسية المثقفة وثلة من مُدراء المؤسسات الثقافية التونسية وبعض الإعلاميين لتغطية هذا الحدث الثقافي الدبلوماسيّ بالتنسيق مع الأستاذة “جميلة بنور” المكلفة بالإعلام بوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية. 

وستشرفالأستاذة الإيرانية منیژه مختاری على عرض بعض اللوحات الفنية ذات الطابع الزخرفيّ و بعض التحف والأواني المنزلية المزخرفة والحقائب اليدوية والحرفية وبعض الأكسسوارات ذات الطابع الفني فضلا عن السجاد الإيراني ذو الطابع التراثي العريق.

كما ستشمل المعروضات بعض الحُليّ والطرز والخزف والنسيج والأواني والأطباق المنحوتة وبعض الديكورات المنزلية المنقوشة والتي ستعرض لكافة الزوّار من أجل الاقتناء.

وسيكون هذا الحدث الثقافيّ الدبلوماسيّ فرصة ثقافيّة هامّة لتعزيز العلاقات الثقافيّة الدوليّة بين الجمهوريّة الإسلامية الإيرانيّة والجمهوريّة التونسية، كما سيساهم في تثمين آفاق الانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات العريقة. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.