الرئيسية » المليكي: “لو ثبت تورّط نبيل القروي في الفساد سنكون أوّل المطالبين بمحاسبته” (فيديو)

المليكي: “لو ثبت تورّط نبيل القروي في الفساد سنكون أوّل المطالبين بمحاسبته” (فيديو)

أكد القيادي بحزب قلب تونس حاتم المليكي اليوم الاربعاء 25 ديسمبر 2019 لدى استضافته في برنامج باذاعة شمس اف ام، ان حزبه استحسن مبدئي لمبدا رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي حول حكومة الكفاءات الوطنية بما انهم طالبوا بها منذ البداية اي منذ الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية.

واضاف المليكي ان قلب تونس لا يعتبر نفسه في معركة وصراع مع حركة النهضة قائلا “احنا ما عندناش عرك ايديولوجي عقيم مع النهضة ونعتبروهم شركاء في الوطن”.

واضاف المليكي انّ دور النائب يجب ان يكون في البرلمان لا ان يصبح وزيرا حيث ان بامكانه تحمّل المسؤولية من خلال التصويت ، ثانيا في مشاربع القوانين، ثالثا في متابعة ومسائلة العمل الحكومي وليس بالضرورة ان يكون وزيرا، مضيفا انه لو تواصلت المحاصصة الحزبية سوف يلحق الادارة التونسية اضرارا كبيرة والعمل الحكومي وسيزيد من الصعوبات التي تعاني منها تونس.

في سياق متّصل قال المليكي انه مازال شرطان لدعم حكومة الحبيب الجملي والتصويت لها وهذان الشرطان هما البرنامج الذي يجب ان تكون فيه اولوية اقتصادية واجتماعية واضحة، تحسين وتطوير اداء الادارة، مقاومة الفساد والقضاء على الفقر.

وقلل المليكي من أهمية اتهامات بعض قيادات النهضة لقلب تونس ونبيل القروي بالفساد وعلّق متهكما ” تو ربي يحاسبهم ويشوشطهم من عينيهم عالكلام الي يقولو فيه”.

ونفي المليكي ان حزبه أصبح طرفا سياسيا ضعيفا يتعرض للابتزاز والمساومات بسبب ملفات فساد تتعلق أساسا بنبيل القروي وقال متحديا ” أحنا في قلب تونس ما عندناش مناش نخافو ولو ثبت تورط نبيل القروي في الفساد أو ارتكب مخالفات او جرائم سنكون أول المطالبين بمحاسبته لذلك الّي عندو ملف فساد يجبدو”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.