الرئيسية » المغربي: “يا سي الحبيب الجملي راك لا منتخب ولا مفوّض من طرف الشّعب.. بتصرّفك هذا ما كبر في عينك حتّى حد” (فيديو)

المغربي: “يا سي الحبيب الجملي راك لا منتخب ولا مفوّض من طرف الشّعب.. بتصرّفك هذا ما كبر في عينك حتّى حد” (فيديو)

تساؤل القيادي بحزب تحيا تونس حامد المغربي امس الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 في مداخلة له على قناة التاسعة في برنامج Rendez vous عن مصطلح حكومة الكفاءات التي كان الحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلّف قد اعلن عنها في الندوة الصحفيّة التي انعقدت يوم الاثنين 23 ديسمبر الجاري.

وقال المغربي ان مصطلح كفاءات وطنية مستقلّة عن الاحزاب هو مصطلح جديد وهجين وفضفاض ويدعو الى التساؤل هل انّ الكفاءات التي كانت ستشارك في الحكومة لا تتمتع بالوطنية؟ هل ان الشخصيات الحزبية ليست كفاءات؟.

وأضاف المغربي انّ حكومة مستقلة تحتاج الى حزام سياسي لكي يتمّ المصادقة عليها واي حزب سيصادق على هذه الحكومة سيصادق على تبني وتحمل المسؤولية مع هذه الكفاءات مشيرا الى انّه لايوجد مستقلين في تونس لأن من ادعوا الاستقلالية في السابق انشأوا قائمة حزبية او ترؤسوا حزبا ما، معتبرا أن أهم مبدا في السياسة هو المحاسبة.

في سياق متصل قال المغربي في سؤال حوله رايه في الجملي “صراحة الحبيب الجملي لم يكن مستقلا بالقدر الكافي واضاع وقتا طويلا على التونسيين في المشاورات”.

وانتقد المغربي تصرف الجملي واعلانه عن حكومة كفاءات مستقلة رغم المبادرة التي اطلقها الرئيس قيس سعيد خاصّة بعد تعطّل المفاوضات قائلا “يا سي الحبيب الجملي راك لا منتخب ولا مفوض من طرف الشعب بتصرّفك هذا ما كبر في عينك حتى حد”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.