الرئيسية » فاضل موسى:”ارتفاع الموارد المالية لبلدية أريانة بـ102%، و برنامجنا القادم معالجة الملفات الحارقة”

فاضل موسى:”ارتفاع الموارد المالية لبلدية أريانة بـ102%، و برنامجنا القادم معالجة الملفات الحارقة”

أفاد رئيس بلدية أريانة فاضل موسى في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 أن البرنامج السنوي التشاركي للإستثمار لسنة 2020 شهد مشاركة فاعلة من المواطنين من الدوائر البلدية الأربعة (أريانة المدينة والعليا والمنازه ورياض النصر)، مثمنا وعي المواطنين في إستخلاص المعاليم البلدية حيث إرتفعت الموارد المالية للبلدية بصفة إستثنائية سنة 2019 لتبلغ 28 مليون و100 ألف دينار أي بزيادة بنسبة 102% إلى حدود اليوم وهناك توقعات بارتفاع هذه المداخيل مع موفى 2019.



وأكد فاضل موسى أن أولوية برنامج البلدية للخمس سنوات القادمة يتمثل في التركيز على مشاريع القرب الخاصة بالطرقات وتصريف المياه والبناء الفوضوي وغيرها من المشاكل الحارقة للمواطنين، مشيرا إلى وجود ميزانية بنحو 1 مليون دينار لاقتناء معدات لشفط المياه.


وتطرق إلى مشكل الكلاب السائبة، موضّحا أنّه تمّ تركيز مركز تلقيح بالولاية للقضاء عليه.

ومن جانبها وضحت إلهام بن صالح رئيسة لجنة الديموقراطية التشاركية والحوكمة ومقاومة الفساد أن البلدية ستنطلق في شهر مارس 2020 في دراسة علمية لإيجاد حل لمشكل كبير تعاني منه الولاية وهو مشكل تصريف مياه الأمطار الي تتداخل فيه عدة هياكل منها التجهيز والتطهير.


وأوضحت أن أكثر المناطق المتضررة هي حي المستقبل والنزهة وأريانة العليا وغيرها وسيتم العمل مع الجهات منها خاصة التجهيز والفلاحة لإيجاد حل جذري لهذا المشكل ضمن هذه الدراسة الي كلفتها تصل إلى 500 ألف دينار.



أعلن رئيس بلدية أريانة فاضل موسى عن البرنامج السنوي التشاركي للإستثمار لسنة 2020 والذي تصل كلفته الجملية بحسب تقديرات أولية إلى نحو 9000 ألف دينار مقسمة بين مشاريع القرب بنسبة 33.3% ومشاريع إدارية بنسبة 24.3% والمشاريع المهيكلة بنسبة 42.4% .

ووضح فاضل موسى أنها مشاريع تهم معدات الوقاية الصحية والنظافة والعناية بالمدينة والمنتزهات وتعبيد الطرقات والتنوير العمومي والتي يأمل المجلس البلدي أن يتم إدراج كلفة المشاريع البلدية التشاركية في ميزانية 2020.

كما أعلن عن تسجيل تقدم في127 مشروعا خلال السنوات بين 2016 و2019 منها 47 مشروعا بعنوان السنة الحالية.

وأبرز أنه تم إستخدام القضاء لإرجاع أموال كانت لدى أيادي خارجية مشيرا إلى نجاح حملة مناشدة للمواطنين بالدارجة التونسية بعنوان “إيجا أحضر وشارك وقرر” في إطار الديموقراطية التشاركية مع المواطنين والمجتمع المدني حسب تصىريحه بمقر البلدية مشيرا إلى أنه تم تسجيل 42 % من المشاريع المنجزة بنسبة 100%.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.