الرئيسية » المكّي: “إنني كافر كافر.. بحكومة التّكنوقراط لهذه الأسباب”

المكّي: “إنني كافر كافر.. بحكومة التّكنوقراط لهذه الأسباب”

نشر القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي،اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك، بعنوان ‘كلمة من أجل الوطن والله على النوايا شهيد’، أعلن فيها رفضه لحكومة التكنوقراط التي أعلن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي عن نيته تشكيلها.

وانتقد المكي التيار الديمقراطي وحركة الشّعب وتحيا تونس تعاملهم مع ملف تشكيل الحكومة من خلال قوله: “في هذا الصدد صحيح أنه ما كان على التيار وحركة الشعب وتحيا تونس أن يتعاملوا مع ملف تشكيل الحكومة بتلك الطريقة ابتداء من اشتراط ألا يكون رئيسها من النهضة وانتهاءً بتعاملهم مع نتائج الوساطة، وصحيح أنه كان على المفاوض النهضاوي ان يلتزم بقرارات الشورى وتوجيهاته منذ اول دورة خاصة بالملف الحكومي إلى اليوم ، لقد نسي الجميع الأهداف الإستراتيجية لهذه الحكومة وغرقنا في تفاصيل رغم اهميتها، لكن كل هذا ما كان ليمنع ان نصبر اكثر على خيار تشكيل حكومة سياسية ذات برنامج و فريق متفق عليهما تبدأ بالحلول الحقيقية لأوضاعنا فكفى ترقيعا”.

كما استعرض القيادي بحركة النهضة أسباب قوله انّه كافر بحكومة التكنوقراط قائلا: “إنني كافر كافر.. بحكومة التكنوقراط لأسباب عديدة أولها ان مشكلات البلاد تتطلب خيارات سياسية في مختلف المجالات وتُنزّل بفضل الأساليب الفنية الأفضل.. وثانيها لن تكون محتضنة شعبيا بصورة حقيقية وثالثها ان الأحزاب التي أعطتها الثقة يسهل ان تتنصل منها في كل مرحلة بحجة ان هذه الحكومة كانت اضطرارية ورابعها أنها ستتوجه الى الحلول المُملاة فهي أسهلها دون تعديل ولا تغيير يذكران. وهي حلول ستزيد من تأزم الوضع فاقتصاد البلاد و مالية الدولة والقدرة الشرائية للغالبية الساحقة للمواطنين اصبحت (الجلد على العظم) .. ورغم ان هذا رأيي فإني أدعو لها بالتوفيق والنجاح..”.

نصّ التدوينة:


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.