.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بن مبارك: “لم أقبل بالمنصب الذي قدّمه لي الجملي وسأقوم بدوري دون تكليف وزاري” (فيديو)


تحدّث أستاذ القانون الدستوري وأحد الوسطاء في مسألة مشاورات تشكيل الحكومة جوهر بن مبارك، اليوم الإثنين 23 ديسمبر 2019 شمس اف ام ولاوّل مرة عن المنصب الوزاري الذي عرضه عليه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي الذي عرض عليه بصفة رسمية منصب وزير معتمد لدى رئيس الحكومة مكلف بملف الحوض المنجمي.

واشار بن مبارك أنه اعلم الجملي انه لن يكون طرفا في الحكومة وانه متشبث بملف الحوض المنجمي وسيقوم بهذا الدور دون تكليف وزاريا، مضيفا انه اعلم بذلك جميع الاطراف المشاركة في مشاورات الحكومة وهو ما حدث ايضا مع الاستاذ الحبيب بوعجيلة.

وشدد بن مبارك على أنه ليس لديه أي مصلحة خاصة وشخصية من دور الوساطة الذي يلعبه في مسألة مشاورات تشكيل الحكومة، موضحا أن دوره يتمثل في تسهيل عملية الاتفاق بين جميع الاطراف لاغير.

واضاف بن مبارك ان هناك ماكينة خفية تصنع السياسات “ماكينة تحت الارض” تحتكرها لوبيات وعائلات نافذة وجهات لها نفوذ مالي واعلامي وكانت تعتقد انها الماكينة الوحيدة التي تصنع السياسات والقرارات لكنهم فوجئوا وجن جنونهم ان يكون اثنين من ابناء الشعب طرفا في المبادرة التي قام بها على حد تعبيره من اجل ابعاد صيغة مشاركة قلب تونس في الحكومة لان هذه الصيغة غير ملائمة لتونس بما ان هذا الحزب محسوب على الفساد.

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة