الرئيسية » الفنّان التّشكيلي علي عيسى في ذمّة الله

الفنّان التّشكيلي علي عيسى في ذمّة الله

تم التفطن اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 لوفاة الفنان التشكيلي علي عيسى عن سن تناهز الـ83 سنة. رحم الله فقيد الفن و رزق اهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.

وعلى اثر تداول هذا الخبر، نشر محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية على صفحته الرسمية بالفايسبوك صورا للفقيد ورافقها بكلمة نعي “ستبقى هذه الصورة حية في الاذهان، رحمك الله علي عيسى، انسانا وفنأنا واسكنك فراديس الجنان، انا لله و انا إليه راجعون”.

وعند مرضه في افريل 2017، زار الوزير الفقيد في بيته الذي يسمى بالمتحف كلفتة من الوزارة للفنان الذي اثرى عالم الابداع بطريقته ولو كان فيها نوع من البعد عن النمطي.

كان لعلي عيسى، نمط وعالم خاص به، اختار حياة العزلة وهو الذي أفنى عمره بين الفرشاة والالوان والاشياء.

وقد خصص له المخرج السنمائي مروان الطرابلسي شريطا وثائقيا تم عرضه في 31 اكتوبر المنصرم في قاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة ضمن قسم ،”نظرة” في اطار الدورة 30 لأيام قرطاج السينمائية.

وقد وصف الاستاذ والفنان التشكيلي سامي بن عامر عالم الفقيد بـ “التنصيبة الكبرى” لما احتواه من فوضى وخردة واثاث قديم ولوحات فنية متاكلة وهو عبارة عن ذاكرة جمع فيها كل ما اعترض سبيله أثناء رحلاته في الخارج أو في ربوع بلاده، فعالمه متحف غريب نسج العنكبوت ستائره من حول حياة فنان.

ولد و ترك زاده و رحل…

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.