.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

خليل عموس: إنجاز مدينة الدواء 2 سيُؤمّن الترفيع في مخزون الأدوية إلى حدود 8 أشهر


8 Shares

تنطلق بداية من شهر جانفي المقبل أشغال إنجاز مشروع مدينة الدواء 2 التابع للصيدلية المركزية، للترفيع في مخزون الأدوية إلى حدود 8 أشهر من الاستهلاك الوطني.

و أكّد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية خليل عموس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ مشروع مدينة الدواء 2 سيؤدي إلى الترفيع بنسبة 35 بالمائة من مخزون الأدوية المتوفرة حاليا على ذمة المؤسسة، مبرزا أن نسبة المخزون من الأدوية ستزيد إلى حدود 70 بالمائة من الاستهلاك الوطني للأدوية.


و أضاف خليل عموس إن انجاز المشروع الجديد يهدف إلى الترفيع في كميات التخزين لضمان انتظامية التزويد بالأدوية في السوق وكشف، أن قيمة المخزون الحالي للأدوية المودع بمخازن مدينة الدواء” 1 ” يبلغ 500 مليون دينار، معلنا، أنه سيتم العمل على تهيئة هذه المخازن وتطويرها.


وبين عموس أنّ هذه المؤسسة تتولى اقتناء الأدوية المصنعة محليًّا وترويجها لفائدة المستشفيات العمومية ، مؤكدا أنه تم تجاوز أزمة نقص الأدوية التي شهدها القطاع الصحي منذ عامين، ملاحظا، أن أغلب اشكاليات التزويد ترتبط أساسا بنقص ظرفي لبعض الأدوية المصنعة محليا نتيجة عدم التمكن من اقتناء المواد الأولية أو ارتفاع أسعارها في مقابل استقرار أسعار الأدوية التي تتولى تحديدها وزارة التجارة.




خليل عموس: إنجاز مدينة الدواء 2 سيُؤمّن الترفيع في مخزون الأدوية إلى حدود 8 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة