الرئيسية » هشام الفوراتي:” عجلات حافلة عمدون لم تكن سليمة، و كانت تسير بسرعة 70 كلم/س”

هشام الفوراتي:” عجلات حافلة عمدون لم تكن سليمة، و كانت تسير بسرعة 70 كلم/س”

أكّد اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، وزير الداخلية هشام الفوراتي خلال مداخلته بالجلسة المخصصة لفاجعة عمدون من ولاية باجة بالبرلمان أنّ عجلات الحافلة التي انقلبت بالمنطقة وأدت الى وفاة 30 شخصا لم تكن سليمة الا واحدة فقط وهي العجلة الأماية من الجهة اليسرى اضافة الى تآكل حاميات الفرامل.


وأضاف الفوراتي ان عون حرس كان قد تابع عن كثب عملية انقلاب الحافلة التي تسير بسرعة 70 كيلومترا في الساعة قبل أن تصطدم بالحاجز المركز في المكان.

و أبرز وزير الداخلية أن الحافلة لديها رخصة الاستغلال صالحة إلى غاية 2024 وشهادة الفحص الفني صالحة الى غاية فيفري 2020 وكذلك شهادة التأمين.


وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بلاغا يوم الحادثة أكدت من خلاله أن الحافلة تابعة لإحدى وكلات الأسفار الخاصة، كانت تقل 43 شخصا في إطار رحلة سياحية ترفيهية من تونس العاصمة في اتجاه عين دراهم، في مجرى وادي بعد تجاوزها لحاجز حديدي. 

 وقع تتبّع أثار العجلات في الطريق نتيجة إستعمال الفرامل ووقع تحديد مسار الحافلة عند إنحيازها من اليمين إلى اليسار قبل إصطدامها بالحاجز الواقي ووقع تمكين السلطة القضائية من ملفّ إختباري.

و تابع الفوراتي قائلا أنّه “وقع الإستماع لـ 7 جرحى من الحادثة للوقوف على حيثيّاتها مبيّنا أن هذه الطريق لم تشهد حوادث في السنين الأخيرة ما عدى سنة 2017 حيث شهدنا حادث لشاحنة ثقيلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.