الرئيسية » عون بشركة النقل بين المدن:”سنلقى مصير ضحايا عمدون إن لم يفتح تحقيق عاجل في صفقة حافلات مُهترئة من فرنسا

عون بشركة النقل بين المدن:”سنلقى مصير ضحايا عمدون إن لم يفتح تحقيق عاجل في صفقة حافلات مُهترئة من فرنسا


طالب اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، رمزي العمدوني الموظف في الشركة الوطنية للنقل بين المدن، والمعتصم حاليا رفقة مجموعة من زملائه أمام مقر وزارة النقل، باحداث لجنة تحقيق مستقلة عن وزارة النقل، تكون تحت إشراف رئاسة الحكومة للبحث في ملابسات صفقة اقتناء حافلات “فولفو” من فرنسا.

وقال العمدوني إنّ “الشركة تلاعبت بحياتنا وحياة المسافرين بعد أن أقدمت على شراء حافلات مستعملة وفي حالة مهترئة من طراز “فولفو” من قبل شركة فرنسية، علما وان هذه الحافلات قد تعطلت قبل أن فترة تجريبها في الطرقات المحددة بشهرين “.

وشدد العمدوني على أنه وزملائه متخوفون من أن يلقوا نفس مصير ضحايا حافلة “عمدون” بسبب إهمال الشركة الوطنية للنقل بين المدن وتراخيها تجاه السلامة المهنية وسلامة المسافرين على حد السواء.

كما أكد ذات المصدر في تصريح “للصباح نيوز” أنه قد تم نقله تعسفيا من غرفة العمليات التي كان يعمل بها، إلى مستودع بن عروس انتقاما منه على تصريحاته بخطورة الحالة الميكانيكية للحافلات المذكورة.

و شدد العمدوني على وجود عدة ضغوطات أخرى تمارس على زملائه الرافضين لهذه الصفقة والذين كتبوا تقارير تقنية في حالة الحافلات.

يذكر أن عددا من موظفي الشركة التونسية للنقل بين المدن قد شرعوا اول امس الاثنين اعتصاما مفتوحا أمام وزارة النقل، مطالبين بإحداث لجنة تحقيق مستقلة عن وزارة النقل، وتكون تحت إشراف رئاسة الحكومة للبحث في صفقة شراء حافلات “فولفو” من فرنسا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.