الرئيسية » عبو: الموافقة على المقترح الأخير للمشاركة في الحكومة فاجأ النهضة التي كانت معولة على الرفض فتضاربت تصريحات القياديين

عبو: الموافقة على المقترح الأخير للمشاركة في الحكومة فاجأ النهضة التي كانت معولة على الرفض فتضاربت تصريحات القياديين

هذا ما اكده مساء اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 محمد عبو رئيس التيار الديمقراطي في تدخله في برنامج موزاييك + .

و اكد أن النهضة كان بودها التحالف مع قلب تونس معولة، و هذا للراي العام، على رفض التيار للمقترح الذي قدم يوم أمس الاثنين 16 ديسمبر. و حسب عبو، حركة النهضة تسعى فعلا للتحالف مع قلب تونس و لكنها كانت تبحث عن مخرج و تعول على رفض التيار كتعلة لتبرير موقفها.

و اضاف ضيف موزايبك ان التيار صوت واحد و على النهضة تسوية صراعاتها الداخلية اذ هناك في داخل الحركة شقان، شق يسعى للتحالف مع التيار و حركة الشعب و الآخر يسعى جاهدا للتحالف مع قلب تونس.

و جدد محمد عبو ما يطلبه التيار، في موقف لمصلحة البلاد، و هو عدم التنازل عن حقيبة الداخلية من خلال ما تم اقتراحه مؤخرا . و ذكر عبو ان المفاوضات الرسمية انتهت منذ 8 ديسمبر الا ان بادرة من بعض المستقلين (و هنا نذكر الحقوقي جوهر بن مبارك و المحلل السياسي حبيب بوعجيلة) الذين دخلوا على الخط و تم انذاك اقتراح جديد من النهضة بتاريخ أمس 16 ديسمبر و الذي وافق عليه التيار في نفس اليوم و تم اعلام القادة بذلك لبدء المناقشة في التفاصيل.

و في نصيحة للنهضة، قال عبو ان حكومة فيها التيار و حركة الشعب لها مصداقية و صدى أفضل مما يكون فيها قلب تونس. و رجا عبو الذي جدد رفضه للمشاركة في الحكم مع قلب تونس، ان يكون مستقبلا الحديث في هذا الموضوع سواء مع رئيس الحركة أو مع رئيس الحكومة المكلف لوضع حد للمغالطات من جهة و لانهاء من جهة اخرى مسألة تشكيل الحكومة في غضون هذا الاسبوع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.