الرئيسية » الحبيب بوعجيلة : “تورط أطراف بعينها في عملية التسفير إلى سوريا و النهضة و الترويكا غير مُورّطين بدليل أن الملف يُراد غلقه و دفن حيثياته” (فيديو)

الحبيب بوعجيلة : “تورط أطراف بعينها في عملية التسفير إلى سوريا و النهضة و الترويكا غير مُورّطين بدليل أن الملف يُراد غلقه و دفن حيثياته” (فيديو)

قال المحلل السياسي الحبيب بوعجيلة لدى حضوره مساء أمس الاثنين 16 ديسمبر 2019، ببرنامج”روندوفو 9″ على قناة التاسعة، إنّ أطرافا بعينها تورطت في ملفّ التسفير إلى سوريا و الترويكا و خصوصا حركة النهضة غير مورّطين بدليل أن الملف يُراد غلقه و دفن حيثياته.

و أضاف بوعجيلة أنّ التورط يخص أطرافا أخرى وهو ما أعيد قوله الآن في ما يعرف بقضيّة الوردانين بولاية المنستير، داعيا إلى ضرورة فتح الملف لانّه من تداعيات الحملات ” الرخيصة” التي شُنّت على امتداد سنوات 2011 و 2012 و 2013 و دخول بعض الأشخاض ظلما للسجون بعدما برّأتهم المحكمة.

و تابع الحبيب بوعجيلة أنّه ثبت بوضوح أنّ التسفير شغل مخابراتي تورّطت فيه أطراف عالمية و محليّة و كانت نتائجه وخيمة على سوريا و الثورة التونسيّة.

و أكّد بوعجيلة أنّ ملف التسفير مطلب مواطنيّ و لا بدّ من كشفه صحبة ملف الاغتيالات التي كانت سببا حقيقيا في تعثّر مسار الانتقال الديمقراطي و اجهاضه.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.