.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

انطلاق الدّورة الثّانية لمهرجان فيلمي الوثائقي الأوّل بتونس


أعلنت جمعية السينما الوثائقية التونسية عن تفاصيل الدّورة الثانية لمهرجان فيلمي الوثائقي الأول بتونس والذي تحتضنه دار الثقافة المغاربية ابن خلدون بالعاصمة من 25 الي 28 ديسمبر 2019. 

وينتظم المهرجان بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمركز الوطني للسينما والصورة وبالتعاون مع مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين وتطاوين وجمعية فرقة المسرح البلدي بدوز ونادي السينما بجربة.

يقترح المهرجان في هذه الدورة الثانية 2019 برنامجًا أصليًا بتنوع النظرات والجودة الإخراج للأعمال ويشارك في المهرجان 32 فيلم تم اختيارهم من بين 400 فيلم تقدموا للمشاركة من عدة دول لتسجل الدورة مشاركة 12 دولة كفرنسا , المغرب والجزائر واسبانيا وبلجيكا وبوركينا فاسو والأرجنتين والمكسيك وسويسرا والشيلي والبرازيل الي جانب تونس الممثلة بفلمين في البرمجة الرسمية “استمعوا إليهم” من إخراج سليم غمري و”الأب الصغير” لمرتضى الغنوشي.

وتتجه النظرة الفنية للمهرجان الي السينما المستقلة والتي تتناول مواضيع تدعوا لفهم العالم الذي نعيش فيه كالتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والهجرة والأقليات ومختلف الأشكال الإبداعية ليمثل المهرجان مساحة لقاء بين أفلام تحمل الكثير من الجمالية  والإنسانية في الطرح مع الجمهور التونسي من خلال السينما الشبابية ويسمح باكتشاف وترويج الأفلام الأولى من خلال إبراز مختلف التعبيرات للسينما الوثائقية من كل البلدان وفيا لنهجه الأول. 

إلى جانب عروض أفلام المسابقة ينظم المهرجان ورشة تكوينية حول ممارسة تحليل ونقد الأفلام الوثائقية, ولمزيد نشر ثقافة الفيلم الوثائقي سيعمل المهرجان في دورته الثانية على توسيع فضاءات العروض لتنتقل الأفلام الي جربة ومدنين ودوز وتطاوين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة