الرئيسية » نادية بوستّة تفوز بجائزة أفضل ممثّلة في اختتام الدّورة الـــ21 لأيّام قرطاج المسرحيّة (صور)

نادية بوستّة تفوز بجائزة أفضل ممثّلة في اختتام الدّورة الـــ21 لأيّام قرطاج المسرحيّة (صور)

اختتمت مساء امس الاحد 15 ديسمبر 2019 فعاليات الدورة الـــ21 من أيام قرطاج المسرحية تحت اشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وبحضور الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش.


وترأّس لجنة التّحكيم الفنان التونسي رؤوف بن عمر ومعه كل من الدكتور جمال ياقوت من مصر، كوفي كوالي – الكوت ديفوار، الدكتور صالح قصب – العراق، الدكتور عبد الواحد ابن ياسر – المغرب والفنان كمال العالوي مقرر اللجنة.
وفازت مصر بجائزة أفضل عمل متكامل عن مسرحيّة الطوق والإسورة، أما في مسابقة جائزة افضل ممثّل فقد نوّهت لجنة التحكيم بأداء كل من رائد محسن من العراق عن دوره في مسرحية أمكنة إسماعيل وأحمد أبو عراضة عن دور الجد في مسرحية كلب الست من فلسطين ونبيل المازني عن دور الحفيد في مسرحية كلب الست من فلسطين لكن تم الاختيار عن رائد محسن للفوز بجائزة احسن ممثّل وسلّمه الجائزة عضو لجنة التّحكيم كوفي كوالي.

أمّا جائزة أفضل ممثلة في الدورة فقد تحصّلت عليها الممثّلة التونسية نادية بوستّة عن دورها في مسرحية سيكاتريس.

أمّا في مسابقة جائزة أفضل سينوغرافيا فقد فازت بها مسرحية مدق الحناء من سلطنة عمان.

وفاز المخرج المغربي محمد الحر بجائزة افضل مخرج عن مسرحية سماء اخرى، كما فاز الكاتب عبد النبي الزيدي بجائزة افضل نصّ مسرحي عن نص “كلب السّت” من فلسطين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.