الرئيسية » العميد الصّادق فنينة لأنباء تونس: “تواصل انقطاع الطّرقات بهذه المناطق”

العميد الصّادق فنينة لأنباء تونس: “تواصل انقطاع الطّرقات بهذه المناطق”

أكّد العميد الصادق فنينة مدير ادارة حرس المرور اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019 لأنباء تونس انّ انقطاع الطريق المعبدة وغير المرقمة الرّابطة بين منطقة الدخايلية ووادي مليز بجندوبة مازالت متواصلة وذلك إثر فيضان وادي الرغاي (القادم من الجزائر). 

وكانت الادارة العامة للحرس الوطني أوضحت في بلاغ مروري محين انقطاع الطريق المعبّدة والغير مرقّمة على مستوى جسر وادي الرّغاوي الرابطة بين وادي مليز وشمتو بسبب فيضان وادي الرغاي القادم من الجزائر ويمكن تحويل حركة المرور عبر الطريق الجهويّة رقم 59 ثم الطريق الوطنيّة رقم 6 في الاتجاهين وكذلك تواصل انقطاع الطريق المعبدة والغير مرقمة الرابطة بين الصمامدة والخطف بولاية نابل بسبب ارتفاع منسوب المياه بوادي الخطف اثر تنفيس سد وادي الخطف.

ودعت ادارة حرس المرور مستعملي الطريق إلى الالتزام بالسياقة المعتدلة وعدم الإفراط في السرعة وترك مسافة الأمان أثناء المتابعة في السير لرد الفعل عند الاقتضاء وتفادي الوقوف والتوقف دون موجب مع ضرورة التركيز الذهني أثناء السياقة.

كما حثت على عدم المجازفة بالنقاط الزرقاء وأماكن تجمع أو سيلان المياه الجارفة والحرص على تفادي تعطيل الحركة والحد من مجال الرؤية والتقيد بإشارات أعوان المرور والتأقلم مع حالة الطريق وكثافة الجولان والعوارض المتوقعة وخاصيات العربة وحمولتها واستعمال الإنارة القانونية نهارا كلما اقتضت ظروف الرؤية ذلك.

وأضافت في بلاغها أنه يمكن الاتصال بمكتب الإرشاد المروري (إدارة عمليات الحرس الوطني) على الأرقام التالية: 71963512 و71960448 أو الاتصال جهويا بأقاليم ومناطق الحرس الوطني على الرقم 193.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.