.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الشّاهد يشرف على افتتاح أشغال المؤتمر 43 لقادة الشّرطة والأمن العرب (فيديو)


8 Shares

اشرف رئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019 على افتتاح أشغال المؤتمر 43 لقادة الشرطة والأمن العرب بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس.

ودعا الشاهد في كلمته الدول العربيّة إلى مزيد اليقظة والتنسيق للتصدّي لمختلف التهديدات ولاسيّما الإرهابيّة منها، مؤكّدا أن الأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية والدولية تستدعي أكثر من أيّ وقت مضى المزيد من اليقظة.

وأكّد الشاهد انّ المنطقة العربيّة تعيش مرحلة دقيقة تتسم بتصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية وتنامي أنشطة وارتباطات شبكات الجريمة المنظّمة فضلا عن استغلال شبكات التواصل الإجتماعي لبثّ خطاب التطرّف والكراهيّة.

وأكّد على اهميّة العمل المشترك بين الدول العربية وتواصله عبر تعزيز التشاور وتكثيف التعاون في شتى المجالات، مشيرا إلى انّ التوصيات والقرارات التي ستنبثق عن هذا المؤتمر ستكون في مستوى الانتظارات والتحديات الأمنيّة المطروحة.
يشار إلى انّ هذا المؤتمر ينعقد بمشاركة كبار المسؤولين بمختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة العربية للسياحة.
وسيناقش عددا من المواضيع الهامة من بينها إنشاء وحدة لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الأمن الالكتروني وإحداث صندوق تضامن أمني عربي لتغطية نفقات الإحاطة الطبية والإجتماعية والنفسية للمصابين من رجال الشرطة والامن العرب وأسرهم وإنشاء لجنة دائمة للإحصاء الجنائي في نطاق الأمانة العامة، إضافة إلى توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال سنة 2019.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة