الرئيسية » إقالة مسؤول في “التونيسار” بسبب تدوينة فايسبوكية: الخطوط التونسية توضح

إقالة مسؤول في “التونيسار” بسبب تدوينة فايسبوكية: الخطوط التونسية توضح

اصدرت الخطوط التونسية اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر بياناً تنفي فيه قطعياً الخبر المتداول حول إقالة أحد مسؤوليها على خلفية إبداء رأيه على تدوينة فايسبوكية معتبرةً أنها تتعرض لحملة ممنهجة أساسها الأخبار الزائفة والمغالطة.

نص البيان :

” على إثر تداول بعض المواقع الالكترونية و صفحات التواصل الاجتماعي لخبر مفاده إقالة مسؤول بالخطوط التونسية على خلفية إبداء رأيه على تدوينة فايسبوكية، تود الخطوط التونسية إعلام الرأي العام بما يلي :

تكذب الناقلة الوطنية الخبر تكذيبا قطعيا و تعلم الرأي العام أن التسميات والتعيينات في الوظائف داخل كافة شركات المجمع تتم حسب الطرق وعلى الصيغ القانونية المعمول بها بالمؤسسات والإدارات العمومية وهي تستند قانونا إلى عنصرين هامين هما توفر المستوى العلمي المطلوب و توفر عنصر الكفاءة و الجدارة لتحمل المسؤولية.

كما تؤكد على انه لم يتم إعفاء أي مسؤول من خطته الوظيفية بسبب إبداء آراء شخصية و ذلك احتراما لمبدأ حرية التعبير والديمقراطية وكل شخص يدعي خلاف هذا عليه بتقديم الحجج و الدلائل.

و بناءا عليه تفيد الشركة انها لاحظت تعرضها في الأيام القليلة الفارطة لحملة ممنهجة أساسها الأخبار الزائفة والمغالطة والتي تأتي في وقت تمكنت فيه الخطوط التونسية من تحقيق نجاحات على مستوى تامين الرحلات خلال الموسم الصيفي مساهمة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني وذلك بالرغم من قلة الموارد المالية العمومية و تواضع الأسطول، وتعود هذه النجاحات بالأساس إلى السلم الاجتماعية السائدة بالمؤسسة والتعاون الايجابي بين الإدارة العامة والطرف الاجتماعي.

وبالمناسبة فان الإدارة العامة تدعو الأطراف المذكورة إلى الابتعاد عن بث الأخبار الزائفة والإشاعات المغرضة التي من شأنها المس من سمعة الناقلة الوطنية وتؤكد مرة أخرى أن الخطوط التونسية ستبقى دوما سندا للاقتصاد الوطني مثلما كانت عليه خلال سبعين سنة.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.