الرئيسية » قابس: اورنج تونس تركّز برنامج التربية الرقميّة بالمدرسة الابتدائية الغندري بمعتمدية مارث (صور)

قابس: اورنج تونس تركّز برنامج التربية الرقميّة بالمدرسة الابتدائية الغندري بمعتمدية مارث (صور)

بحضور ممثلين عن المندوبية الجهوية للتربية والتعليم بولاية قابس والمركز الوطني لتكنولوجيا التربية ومكونيين عن أورنج تونس، تمّ تركيز برنامج التربية الرقمية اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019، بالمدرسة الابتدائية الغندري بمعتمدية مارث من ولاية قابس.

وتعدّ المدرسة الابتدائية الغندري خامس مدرسة ابتدائية في ولاية قابس يتم تزويدها بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمّن البرامج والمناهج البيداغوجية الرسمية المعتمدة في التعليم في بلادنا إضافة إلى خوادم Raspberry وآلات عرض فيديو ولاقطات شمسية وتجهيزات متطورة.

ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى نشر الثقافة الرقمية و تحسين النتائج الدراسية للتلاميذ والرفع من مردودية التلاميذ خاصة في المناطق الداخلية .

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.

ومن جهة أخرى تمّ القيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي للمدرسة الابتدائية الغندري حول استعمالات المعدات والتجهيزات الرقمية وحسن التعامل معها بهدف تحسين النتائج الدراسية ورفع مردودية التلاميذ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.