.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المدير التّنفيذي لجامعة مديري الصّحف: “مؤسّسات الصّحافة المكتوبة تعاني عدة صعوبات ماليّة وإداريّة”


قال المدير التنفيذي للجامعة التونسية لمديري الصحف محمد العروسي بن صالح اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في تصريح  لـ”الصباح نيوز” أن مؤسسات الصحافة المكتوبة اليوم تعاني من عدة صعوبات مالية وإدارية.

واضاف بن صالح في حواره “بالرغم من توقيعنا اتفاق ملزم مع حكومة الحبيب الصيد قاضي بالتزامها بالجزء المتعلق بالضمان الاجتماعي، إلا ان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يرسل كل ثلاثية عدل منفذ لمؤسسات الصحافة المكتوبة حتى تدفع مبالغ للضمان الاجتماعي المتخلدة بذمتها، وهو أمر نعتبره غير مقبول، وتضطر في كل مرة إلى الضغط والتفاوض مع وزارة الشؤون الاجتماعية حتى يتم التراجع عن هذه الاجراءات”.
وشدد بن صالح على ضرورة التزام هياكل الدولة بالاتفاقات الحكومية السابقة حتى تمضي هذه المؤسسات قدما لتحسين مردودها والحفاظ على ديمومتها.
كما دعا إلى المصادقة العاجلة على مشروع قانون احداث وكالة توزيع الإشهار العمومي والاشتراكات، مضيفا في هذا السياق” هناك أموال ضخمة مرصودة من قبل الوزارات والهياكل العمومية لشراء الصحف، لكن لا يتم التصرف فيها بالشكل المناسب، حيث لاحظنا فجوة عميقة بين الأموال المرصودة وما يوجه لفائدة الصحف، لذلك ندعو إلى تقنين الإشهار العمومي حتى تتم حوكمته بشكل واقعي”.
واستغرب بن صالح بقاء مشروع القانون المذكور في رفوف مجلس نواب الشعب منذ 11 جانفي 2019، من خلال قوله ” اذا تمت المصادقة على هذا القانون سيقدم دون شك جرعة أكسجين لمؤسسات الصحافة المكتوبة، لتحتكم على الحد الأدنى من المبالغ المرصودة لها”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة