الرئيسية » نقابة الإعلام تدعو مُصوّري التلفزة إلى مُقاطعة كل نائب يُضايق الإعلامييّن

نقابة الإعلام تدعو مُصوّري التلفزة إلى مُقاطعة كل نائب يُضايق الإعلامييّن

دعت اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019، النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، مصوري التلفزة الوطنية إلى مقاطعة كل نائب يقوم بمضايقة الإعلاميين المكلفين بتغطية نشاط مجلس النواب.


وهددت النقابة برفع الشّارة الحمراء داخل المجلس أو الإضراب في صورة تواصل المسّ من العمل الصحفي، وذلك على إثر ما وصفته بالفوضى العارمة التي أتاها بعض نواب ائتلاف الكرامة يوم أمس و إرغام مُصوّري التلفزة الوطنية على منع تمرير إحدى المداخلات، معتبرة ذلك تعديا صارخا على مصوري التلفزة الوطنية وعلى حق المواطن في المعلومة.


و جاء في البيان أنّ ذلك هو سابقة خطيرة وتمادي من نفس الكتلة ونوابها في استغلال صور التلفزة الوطنية لتمرير شعارات لا علاقة لها بمجلس نواب الشعب واهتمامات الشعب التونسي.


ونبهت نقابة الإعلام من ضرورة احترام الإعلاميين وتسهيل عملهم وعدم التدخل في العمل الصحفي، مُحذرة من مغبة تكرار مثل هذه الممارسات الخطيرة.


كما حذرت من مواصلة هذه الممارسات غير الأخلاقية التي من شأنها إحداث البلبلة والإرباك في عمل الصحفيين، مؤكدة استعدادها للدفاع عن حق الإعلاميين في العمل بكل حرية بعيدا عن الضغوطات مهما كان مصدرها.


و للتذكير فإنّ النّائب عن ائتلاف الكرامة راشد الخياري كان قد رفع يوم أمس الأحد 7 ديسمبر 2019، في الجلسة العامة شعار رابعة وتعمّد منع تصوير رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أثناء تقديم مُداخلتها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.